الموضوع: [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 121 إلى 130 من 395
  1. افتراضي

    توصلت ان ذو القرنين ولد بعد ان نجى الله إبراهيم عليه السلام واهله ب 126 سنة تقريبا" فأما عمر ذو القرنين فهو 4000 سنة عند الظهور و ايضا" ذو القرنين جده ابراهيم و اسمه من اربعه احرف و هو نفسه القائد 0000

    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : جندي من جنود الله
    توصلت ان ذو القرنين ولد بعد ان نجى الله إبراهيم عليه السلام واهله ب 126 سنة تقريبا" فأما عمر ذو القرنين فهو 4000 سنة عند الظهور و ايضا" ذو القرنين جده ابراهيم و اسمه من اربعه احرف و هو نفسه القائد 0000
    انتهى الاقتباس من جندي من جنود الله
    اخي هذا شيء نعلمه والحمد لله كل هذه الامور نعلمها الا ان اسمه لا نعلمه
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    اخي هذا شيء نعلمه والحمد لله كل هذه الامور نعلمها الا ان اسمه لا نعلمه
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم
    ههههههههههه شكلي جيت متأخر انا عن نفسي قد وقفت البحث عن الإسم و حقا" قد اقتربنا منه لكن نصيبه لتكون تلك آيه للإمام ناصر و حقا لا نعلم بشي لم يعلمنا به من الأسرار كون الله قد اختار الإمام ليعلمه الكتاب كله

    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  4. افتراضي



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امامنا الحبيب الغالى على قلوبنا واحبتي الانصار السابقين الاخيار بلغنا الله واياكم النعيم الاعظم
    انا اتراجع عن قول ان اسماعيل هو نفسه يعقوب وهو نفسه دو القرنين عليهم السلام
    وصلت بعد البحث ان دو القرنين هو يعقوب ابن اسماعيل ابن ابراهيم عليهم السلامواكمل بحثي دائما في نفس الكلمة( من وراء)


    قال الله تعالى وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَقَ يَعْقُوبَ (71) صدق الله العظيم
    وجدت ان كلمة من وراء اسحاق يعقوب تشير ان المدكور في الاية هو يقوب ابن اسماعيل و البشارة الاولى الى زوجة ابراهيم باسحاق و البشارة الثانية (من وراء ) لاسماعيل بابن وهو يعقوب وهو نفسه دو القرنين لان اسماعيل اكبر من اسحاق
    الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ (39) رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ (40) رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ (41) ابراهيم


    قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَاناً فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ (97) فَأَرَادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمْ الأَسْفَلِينَ (98) وَقَالَ : إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ : هَبْ لِي مِنْ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ : يَا بُنَيَّ : إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ ... فَانظُرْ مَاذَا تَرَى ؟..قَالَ : يَا أَبَتِ : افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنْ الصَّابِرِينَ (102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ : أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ... إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاءُ الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ (108) سَلامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ (109) كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (111) وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَقَ نَبِيّاً مِنْ الصَّالِحِينَ (112) وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَى إِسْحَقَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِنَفْسِهِ مُبِينٌ (113) صدق الله العظيم
    وفي هده الاية تشير ان اسماعيل كان كبير في السن ( فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ : يَا بُنَيَّ ) ثم جاءت البشارة (وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَقَ نَبِيّاً مِنْ الصَّالِحِينَ )


    وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمْ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (132) أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133)
    وفي هده الاية الكريمة يتبين في وصية ابراهيم انه يقصد اسماعيل و اسحاق في هدا الموضع ( وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ) ويكمل الوصية بدكر يعقوب ابن اسماعيل ( وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ) وثم يجمعهم كلهم ( وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ) وفي الاية التى بعدها تاتي وصية نبي الله يعقوب ابو يوسف واخوته لابنائه ( اد حضر يعقوب الموت ) وياتى دكر من هم ابائه لابنائه ( آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ) ولم دكر نبي الله يعقوب ابن يوسف اسم نبي الله يعقوب ابن اسماعيل ( دو القرنين ) لابنائه لان يعقوب ابو يوسف لا يعرف قصته يعقوب ابن اسماعيل
    (أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133)صدق الله العظيم
    الجد ابراهيم و الاب اسماعيل و الابن يعقوب دو القرنين عليهم السلام
    حم : محمد عليه الصلاة والسلام
    ع : إسماعيل عليه الصلاة والسلام
    س : إسحاق عليه الصلاة والسلام
    ق : يعقوب عليه الصلاة والسلام ( ذو القرنين )
    قال الله تعالى:
    { إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (30) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون (31) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ }
    صدق الله العظيم


    حسابي على الفايسبوك: https://www.facebook.com/hamid.moslim1

  5. افتراضي

    اخي عبد النعيم العظم0 ان يعقوب هو بن اسحاق وليس بن اسماعيل فقد تفرع من ابراهيم ولدان اسماعيل واسحاق وتفرع منهم انبياء وخلفاء فكان اسحاق ابو يعقوب وكان لاسماعيل ذرية عرفت فيما بعد بالعرب اي ان من ذريته العرب وبهم كان انبياء وخلفا وذو القرنين من ولد اسماعيل فا يغرنكم قول يوسف لابيه (ابائك ابراهيم واسماعيل واسحاق) فهذه عادية في اللغة العربية ان تشمل الاعمام بالاباء وانت ليس من صلبهم فتقول عن اعمامك ابائي وولدك ووولد ولدك يقولون عنهم اجدادي ويقولون ايضا ابائنا بشكل عام على الاباء والاعمام وانما جاء ذكر اراهيم واسماعييل واسحاق بالترتيب اي بدا بااكبر سنا وتلاحظ باية اخرى قال ابائي ابراهيم واسحاق فقال تعالى(وَكَذَٰلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَىٰ آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَىٰ أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴿٦ صدق الله العظيم
    وقال ايضا في اية اخرى(
    وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۚ مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللَّـهِ مِن شَيْءٍ ۚ ذَٰلِكَ مِن فَضْلِ اللَّـهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ
    ﴿٣٨﴾صدق الله العظيم
    فهنا م التاكيد ان اسماعيل ليس والد اسحاق وانما اخوه وعندما جئت البشرى باسحاق كان اسماعيل فتيا لان البشرى جات بعد حادثة الذبح بزمن
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد تدبر كتاب الله والرجوع إلى بعض بيانات الإمام عليه السلام وصلت إلى نتيجة وهي أولاً نبداً من قول الله تعالى
    (( إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ )) صدق الله العظيم إذا هناك إصطفاء من الله عز وجل كما ذكر في الآيه الكريمة وسوف أذكر الأصطفاء من نبي الله أبراهيم عليه السلام وما بعده من الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام أجمعين فلو نظرنا إلى فخوذ الأنبياء وذرياتهم كما في قوله تعالى (( آل أبراهيم )) و(( آل عمران )) و ((( آل يعقوب )) (( وآل ياسين )) فل نرتبهم جميعاً ونفصل أنتماء كل نبي إلى هذه الفخوذ من الإنبياء عليهم الصلاة والسلام أجمعين من بعد نبي الله أبراهيم عليه السلام وما بعده ونبدأ كالتالي :

    1- آل إبراهيم ومن هم آل أبراهيم : أ - نبي الله أسماعيل ب ــ نبي الله أسحاق جـ ــ نبي الله يعقوب الأول وليس نبي الله ( إسرائيل ) قال الله تعالى ((( وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ )) صدق الله العظيم قال تعالى (( الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاء )) صدق الله العظيم إذا هؤلاء هم ذرية أبراهيم عليه السلام

    2- آل يعقوب والذين هم من ذرية نبي الله يعقوب الثاني االملقب بــ ( إسرائيل ) والذي اسمه يعقوب أبن أسحاق أبن أبراهيم والذي من ذريته يوسف عليه السلام فإسم يوسف هو ــ (( يوسف أبن يعقوب أبن أسحاق أبن أبراهيم عليهم السلام أجمعين )) قال تعالى (( قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (5) وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ )) صدق الله العظيم إذاً نبي الله يوسف هو أبن يعقوب أبن أسحاق أبن أبراهيم عليهم السلام أجمعين ومن ذريته كذلك موسى وهارون وكذلك من أبناء يعقوب هم الاحد عشر سبط من غير نبي الله يوسف عليه السلام وكذلك جعل الله الملك والحكم لآل يعقوب عليهم السلام وكذلك من ذرية آل يعقوب والذي هو أمتداد لإل يعقوب هم آل عمران قال تعالى (( كهيعص (1) ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا (2) إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً (3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً (5)يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً(6) يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً (7) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً )) صدق الله العظيم

    3-
    من هم آل عمران 1- نبي الله هارون أخو مريم 2- نبي الله زكريا 3- نبي الله يحيى 4- نبي الله عيسى 5- الصديقه مريم عليهم السلام أجمعين

    وقد أتضح لي والله أعلم أن نبي الله يحيى بن زكريا هو أبن عمة عيسى أبن مريم عليه السلام قال تعالى
    (( إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36) فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ )) صدق الله العظيم فمن هو زكريا المذكور في الآيه أليس أخو مريم وأبو يحيى عليهم السلام أجمعين إذا زكريا عليه السلام يصير خال عيسى عليه السلام ويصير يحيى أبن زكريا أبن خال عيسى ابن مريم عليهم السلام أجمعين


    4- من هم آل ياسين ( الأسباط ) 1- نبي الله ألياس 2- نبي الله أدريس 3- نبي الله إليسع


    من هذا كله نستنتج الآتي :

    أسمان
    ليعقوب : 1- يعقوب أبن ابراهيم عليهم السلام وقد يكون ذو القرنين 2- يعقوب أبن أسحاق أبن أبراهيم عليهم السلام والذي هو (( إسرائيل ))

    وكذلك أسمان
    لاسحاق : 1- أسحاق أبن أبراهيم عليهم السلام 2- أسحاق أبن أسماعيل أبن أبراهيم عليهم السلام أجمعين والذي قد يكون ذو القرنين

    وأعتقد والله اعلم أن نبي الله ذو القرنين هو أحد الأسماء التاليه (((( قد يكون
    يعقوب ابن ابراهيم عليهم السلام أجمعين )) أو قد يكون (((( إسحاق أبن أسماعيل إبن أبراهيم عليهم السلام أجمعين ))))

    والله أعلم وخليفته في ارضه صاحب العلم الدني من لدن الرحمن الرحيم بوحي التفهيم وليس وسوسة شيطان رجيم الإمام العليم الإمام ناصر محمد اليماني عليه وعلى آله الصلاة والسلام وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    "
    نصراً من الله وفتح قريب "

  7. افتراضي

    هل هناك شخصيتان بإسم سليمان في القرأن الكريم :

    الإقتباس الأول : ....مثال قولهم بقصة خاتم سليمان وقصة السمك الذي وجد في بطنه الخاتم فهذا كلام ما أنزل الله به من سُلطان بل ألقى الله جسداً صورته مثل سليمان تماماً فظن جند سُليمان أنه سُليمان وكان يخيل الله إليهم أن ينكروا صورة سليمان الحق ومنع من الدخول إلى مقامه المعلوم والدائم وأصبح بلا جيش ولا ملك والجميع ينكره ويظنوا الجسد الجالس على عرش سُليمان هو سليمان ولكنه هاجرَ إلى ربه واستغفر لذنبه فوهب الله له مُلكاً لا ينبغي لأحد من أقربائه فيورثه من بعده .....

    الإقتباس الثاني : ......
    فانظر لجسد سليمان حين مات وهو على كرسيه، فلم يدّلهم على موته بعد زمن طويلٍ إلا دابة الأرض. وقال الله تعالى:
    { فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ }
    صدق الله العظيم [سبأ:14]
    قال الله تعالى :
    وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)
    صدق الله العظيم

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    { وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21].

    وقال الله تعالى: { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً } [الطلاق:3].
    صــــدق الله العظيـــــم



  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس المشاركة : بيان
    قد عجبت من شدة تضرع الإمام الحبيب إلى الله وهو يقول كم أحب ربي ..كم أحب ربي ! وقلت كم يجب علينا أن نشمر عن ساعدنا لننافس إمامنا الذي قدر الله حق قدره لننافسه في حب الله ؛ فعلاً إن الله يعلم من يصطفي ويختار من خلقه ليبلغ رسالته ..
    انتهى الاقتباس من بيان
    اقتباس المشاركة : alawab
    فكم أحبك ربي فكم احبك ربي فكم احبك ربي
    وشعرت بالغيرة الشديدة من الامام ناصر محمد اليماني وهو يتضرع الى حبيبنا الله الرحمن بأن يكشف العذاب عن عباده ليس رحمة منه عليهم بل تمسكا وحرصا على الا تزداد الحسرة في نفس محبوبنا

    فكم أحبك ربي فكم احبك ربي فكم احبك ربي

    ويا أم درع الامام جزاك الله خيرا فقد سطرت اناملك مامس القلوب الطاهرة فسكبت العيون الدمع شوقا لبلوغ غايتها
    فوالله لقد اشتدت الغيرة من الامام ومنكم جميعا يا أحباب رب العالمين فأين مكاني بينكم أخشي على نفسي من فوات الفرصة ولكن شدة حبي لربي يطمئنني

    اللهم ياحبيبنا يا الله ثبتنا على الصراط المستقيم وأن لا نرضى حتى ترضى فهذا هو منتهى رضاي
    انتهى الاقتباس من alawab
    اقتباس المشاركة : مبتغي رضا الله
    فكم أحب ربي.. كم أحب ربي
    سبحان ربي المستجيب دعوة الداعِ إذا دعاه
    ربنا وحبيبنا وأحب شئ في قلوبنا، نؤمن بأنك الواحد الأحد، لم تلد ولم تُولد، تدرك الأبصار ولاتدركك الأبصار أمنا بك وأستجبنا لداعيك الخبير الذي عّلمَنَا بحالك أنك متحسر في نفسك على عبادك الظالمين الذين ندموا على مافرطوا في حقك حين عذبتهم من غير ظلم، فبايعناك أن نسعى ليل نهار مع إمامنا لإذهاب الحسرة عن نفسك ولكن حال بيننا وبين ذلك كثيراً من علماء الأمه المكذبين والمستكبرين، وكثيراً من الخلق المتبعين لأئمتهم الإتباع الأعمى، فيارب نجأر إليك ان ترحمهم وتهديهم وتعفوا عنهم ولاينبغي لنا أن نكون أرحم بهم منك بل انتم أرحم الراحمين وماعفونا عنهم إلا إبتغاء رحمتك وعفوك وسعياً لتحقيق نعيمنا الأعظم فما نريد من عذابك لهم؟ بل سيزد ذلك مشقة لنا بأن تزيد الحسرة تحسراً فيثقل الحمل علينا أكثر وأكثر ولكننا برحمتك مؤمنين فيارب لك الحمد ولك الشكر كثيراً أن أستجبت لإمامنا تضرعه ودعائه لك ، ويارب نرجوك بأن لاتجب دعوة ايً منا على عبادك في لحظه غضب بل اعفوا يارب عنهم وامهلهم يا أرحم الراحمين واعنا على التبليغ بالحكمة والموعظه الحسنه وإهد من إن عرف طريق الحق يتخذه سبيلاً وان عرف سبيل الباطل لايتخذه سبيلاً، اللهم إنا نعوذ بك ان يشرك احداً بإمامنا لإستجابتك لدعائه، كون الجاهلين سيضنون انك تستجيب كل دعوات الإمام وليس بينها وبينك حجاب فمن ثم يظن هولاء الجاهلون الذين يشركون بالله عبيده ان الإمام أحب اليهم من الله فيدعون الإمام من دون الله ثم يظلموا أنفسهم ظلماً عظيماً أولئك ماعرفوك ياربي ولاعبدوك حق عبادتك ومايؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون، اللهم لاتجعلنا فتنة للقوم الظالمين لا إمامنا الكريم ولا نحن أنصارك وأحبابك فجميعاً عبيدك نموت ونحيا عبيد لك لاحول ولاقوة لنا إلا بك نرجوا رحمتك ونخشى عذابك، فحسبنا الله عليه توكلنا هو نعم المولى ونعم النصير

    انتهى الاقتباس من مبتغي رضا الله
    اللهم صلِّ على الإمام المهدى وعلى آله الأبرار وعلى الأنصار السابقين الأخيار .... الحمد لله أن جعلنا من قوم يحبهم ويحبونه ...
    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  9. من الأنصار السابقين الأخيار

    May 2013

    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة ان

    المشاركات : 396

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه .. وعلى الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وكافة اخوتي الانصار السابقين الاخيار ..
    لقد تابعت بعضا من جدالكم حول ذو القرنين واسال الله العلي الكبير ان يجعلها في ميزان حسانتكم .. وكنت في بادئ الامر معترضا كي لا اقول على الله بالظن .. ولكن ما ان رأيت ان الامام اثنى عليكم واعجبه جدالكم ولم ينهكم عن ما تفعلون ... فقلت تنالني من الذكرى نصيب ... فتقبلوا طرحي وارجو من الله ان اكون صائبا في حديثي .. ولم اقراء بياناتكم كلها فان كان قد ذكرها قلبي احد فخير كان ...
    اولا نأتي لما لدينا من المعطيات ....
    1. ذو القرنين رجل صالح اتاه الله العلم والحكم والنبوه وجعله خليفته في الارض .
    2. هو نبي وابوه نبي وجده نبي حسب ماذكره الامام في اخر بيان ..
    3. كان ذو القرنين بعد مرور كوكب العذاب بفتره وجيزه ..
    نستهل الحديث حول علاقة اسم يعقوب ولقمان
    ان يعقوب ابن نبي الله ابراهيم هو نفسه لقمان الحكيم .. واستدل على ان كليهما كان لديه ولد واحد .. قال الله
    وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (132)
    فابراهيم وصى به بنيه الثلاثه (اسماعيل – اسحق – ويعقوب )
    ويعقوب وصى بها ابنه
    وقال الله
    وَلَقَدْ آَتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَنْ يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12) وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13)
    فاشترك يعقوب ابن نبي الله ابراهيم ولقمان في ان كلاهما له ولد واحد
    فيعقوب ابو يوسف لديه 12 ولد ولكن هذا لم يوصي الا ولد واحد
    وكم يعقوب يمكن ان نتكلم عنه فاما المرة الاولى في قوله تعالى
    وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ
    وقوله
    وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ
    وقوله تعالى
    الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ
    نجد في هذه الايات ان الله عز وجل يتكلم عن نبي الله ابراهيم واولاده الثلاثه ...
    اي ان له ثلاثة من الاولاد ( اسماعيل واسحاق ويعقوب )
    ولكن هناك يعقوب اخر له عدة ابناء وهو ابو نبي الله يوسف فاقول نعم وقال الله (أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) البقرة )
    أي ان يعقوب ابن اسحق ابن ابراهيم عليهم افضل الصلوات واتم التسليم ..
    نعود الان الى لقمان او يعقوب ابن ابراهيم صلوات ربي وسلامه عليهم..
    نعرف جميعا ان من كانو في الماضي يتعمرون سنوات طوال كمثل نوح عليه السلام لبث يدعو قومه الف سنة الا خمسين عاما هذا دون ان نجمع عمره قبل ان يبعثه الله وبعد ان عذب الله الفاسقين ..
    فاقول يعقوب او لقمان هو جد زكريا ابن عمران عليه الصلاة والسلام
    قال الله
    يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آَلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا...فمن هو يعقوب
    فهو يعقوب ابو عمران وابن ابراهيم .. فهم ذريات من بعضهم البعض
    وقال الله
    إنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آَدَمَ وَنُوحًا وَآَلَ إِبْرَاهِيمَ وَآَلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))
    وقد علم لقمان ابنه عمران اساسيات الدعوه الى الله واساسيات دينه
    قال الله
    وَلَقَدْ آَتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَنْ يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12) وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13) وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (15) يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ (16) يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (17) وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (18) وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ (19
    ومن ثم من نسل عمران الاول اتى عمران الاخر الذي هو ابو زكريا وهارون ومريم ..
    اما بالنسبه لعمران الاول فقد انتهى به المطاف الى الارض ذات المشرقين
    هذا الذي استطعت جمعه مما علمني ربي وما املك من العلم الا قليلا
    والامر لله ولخليفته صاحب علم الكتاب
    واسال الله ان لا يؤاخذني ان اخطئت ويغفر لي الزلل ان زللت
    وان يبلغني نعيمي الاعظم رضوانه في نفسه


  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب المهدي
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=122263
    انتهى الاقتباس من محب المهدي
    يا اخي الكريم بارك الله في جهدك ولكن يعقوب بن اسحاق بن ابراهيم هو اسرائيل ابو يوسف واخوته واعلم يا اخي الكريم ان ال يعقوب هم الانبياء في بني اسسرائيل جميعهم ولكن في بنيي اسرائيل انبياء غير ال يعقوب فبني اسرائيل كلهم من ال يعقوب الذي هو اسرائيل فمثلا انت عندما عندما تقول ناصر محمد اليماني من ال البيت المطر فانت وصفته بانه من ال البيت وال البيت الاوائيل بعديون جدا في الزمن وبينه وبيينهم اجداد واجداد هل ولت الفكرة اخي
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •