الموضوع: إنما بعث الله الإمام المهديّ ليعلّم الناس بحقيقة اسمه الأعظم ليقدروا ربّهم حقّ قدره فيعرفوه حقّ معرفته ..

النتائج 101 إلى 110 من 115
  1. افتراضي

    صدقت ياخليفة الله وإني على ذلك لمن الشاهدين وكما قال لك اخي الكريم
    حسين الوايلي يا امام الأمة امضي ونحن ورائك في تحقيق غايتنا فوالله انك المهدي المنتظر خليفة الله رب العالمين
    وأسأل الله النعيم الأعظم بأن يمكن لكم في الأرض ويهدي عباده أجمعين

  2. Thumbs up

    [سمعنا واطعنا ياقرة اعيننا وحبيبنا صدق الحق وزهق الباطل حقا انك صاحب علم الكتاب احمد الله واشكره لانه بعثني زمن المهدي المنتظر

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمةاللهوبركاته ورضوانه .......الرد( ربي حبيبي وحسبي هو يعلم ما في نفسي ولا احد ا يعلم غيره ما تخفي به نفسي واشهد شهاده الحق سواء قلتها ام لم انطق بها .ان حبيب قلبي الذي خلقني من اجل عبادته ومن اجل ارضي حبيبي .خلقت ان اعبده عبادتا ذاتيه من اعماق قلبي وليست عبادتي خوفا من ناره ولا حبا في جنته .وانما برحمتا منه ورضوانا منه ان عبادتي لله وحده وما خلقنا الله من اجل لكي يعطينا نعيم الجنه وما خلقنا الله لكي يعذبنا في النار .لا لهذا خلقنا ربنا .خلقنا الله لعبادته .اقسم بالله العظيم الذي خلق السماوات والارض وخلق كل شئ واني اقولها من اعماق قلبي ومن شده حبي لربي .لن ولن ارضى باي نعيم سواء بالدنيا اوبالاخره غير نعيم رضوان ربي ولم يكن ربي متحسرا عن من في النار ليس بانني ارحم بهم من ربي ولا كن هم عبيده ان شاء وعذب وان شاء وغفر لهم ولا كن من خلال ما عرفني ربي في قلبي من شده حبي لحبيبي ومن شده عزمي على ارضاء حبيبي .لفضلت النار ومكثت في النار حتى يكون ربي غير متحسر وغير حزين في نفسه .ونسأل من الله ان يثبتني على قولي وان يهديني .برحمته واسال ربي حبيبي ان لا يزيغ قلبي بعد ان عرفني الهدى الى النعيم الاعظم .ان حبيبي ربي اسأله بعد ان عرفني رضاء في النفس والطمأنينه والراحه النفسيه اساله وبقدرته لا يحرمني منها .ونسأل الله وبرحمته ان يهدي كافه خلقه ويدخلون في دين الله افواجا .لكي يحقق لي الهدف في الدنيا الذي اتمناه .واسال ربي حببب قلبي ان يزيدنا رضا ء منه ونورا وهدى .حبيب قلبي الذي لا اوازي ولا اقارن اي مخلوق او اي عبد من عبيده في حبه ....اللهم اني اسألك بوسع رحمتك .ان تثبتني وامامي وجميع انصاره على تحقيق ما في انفسنا على تحقيق النعيم الاعظم ....وان لا نرضى بدخول جنتك الا وانت راضا عنا ولن نرضى بشئ حتى ترضى .اللهم وبرحمتا منك ان تزيدنا تصديقا وثباتا ويقينا على تحقيق نعيم رضوانك .......اللهم حقق لنا نعيم رضوانك .... والحمد لله رب العالمين ....كتبه علي الدعبوش

  4. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه على امامي وكافه انصاره ومن اتبعه ومن سار على اتباع كتاب الله وسنه رسوله وبعد (وفقني ربي واياكم وامامي وجميع انصاره الى ما يحبه ربي ويرضيه . ان النعيم الاعظم لشئ ذاتي وشئ يملئ القلب ويذهب الحزن ويزيد عباده على حب ربهم .ان النعيم شئ غير مرئي مثل نعيم الدنيا بالمتاع .انما النعيم شئ يشعر به القلب عندما تقراءه ويشعر به الجسم عندماتتصل بربك جبيب الفلب فتحس في جسمك كدبيب النمل .من شده اتصالك بربك وتقربك اليه .والاكن نتمنى ونسأل الله ربي ان يحققه لنا في الدنيا بدخولهم في عباده الله وحده وعدم الاشراك به .وكلما اصر ابليس على اغضاب ربه وكيده ظعيف ...فنحنو ثابتين على ارضاء ربي حبيبي .وثابتين على تحقيقه برحمتا من الله .ونسأل من الله ان لا يدخل في قلوب انصاره الطمع ولا يدخل في قلوب انصاره متاع الاخره عندما يرون الجنه فيسرعون اليها ويتمتعون بنعيمها .ونسال من الله ان يثبتهم على تحقيق النعيم الذاتي الذي خلقو ا من اجله .ونحنو نعلم ان ما خلقنا من اجل الجنه ومن اجل النار .انما خلقنا الله من اجل عبادته .وعباده النعيم الاعظم ( ان رضوان الله هو اكبر نعيم )اكبر من نعيم الجنه المادي .ثبتنا الله وامامي وجميع انصاره على تحقيفه )

  5. افتراضي

    سبحان الله
    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    Englishفارسى Español Deutsh Italiano Melayu Türk Français

    الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 03 - 1437 هـ
    09 - 01 - 2016 مـ
    04:55 صباحــاً
    ـــــــــــــــــ


    هل من عرف حقيقة النعيم الأعظم يعني ذلك أنه صار معصوماً من اقتراف الخطيئة؟ والجواب: لا ليس معصوماً ..

    بِسْم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الرسل والمؤمنين في الأوّلين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين..

    وإليكم موعظةٌ هامةٌ إلى قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه : فلا تظنّوا أنفسكم معصومين من الخطيئة مدى الحياة بسبب أنكم علِمتم بحقيقة اسم الله الأعظم؛ بل معرّضين للخطيئة، فمن اقترف خطيئةً فليذكر ربّه ويستغفره ويتوب إليه فيجد له ربّاً غفوراً رحيماً. واعلموا أنّ الله يحبّ التوابين ويحبّ المتطهرين، وتجنبوا خُطوات الشيطان التي توردكم إلى اقتراف الخطيئة، وخُلق الإنسان ضعيفاً. فكونوا أوّابين توّابين منيبين لربّ العالمين مهما أخطأتم، وكونوا من الشاكرين، وتجنبوا ما يفتن أنفسكم الأمّارة بالسوء.

    وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    [ لقراءة البيان من المسوعة ]
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : المشتاق للنعيم الأعظم
    سبحان الله
    انتهى الاقتباس من المشتاق للنعيم الأعظم
    إذا قال يا حسرتا على العباد اي هي ليست حسرته هو بالضبط فإنه لم يقل يا حسرتي
    وثانيا الحسرة هي مشاعر والله ليست لديه مشاعر ولكنه يقرب لاعقلنا الضعيفة بهاته الأمثلة
    وأنت قلت من فهم معنى أنعيم الاعضم وحتى لو دخل الجنة لن يرضى حتى يرضى رب العباد مع العلم بأن الجنة تمحو عن عقلك جميع الأفكار السلبية مثل عدم الرضى
    -انا انتقدك نقدا بناءا لا أريد التقليل من مكانتك فأنا على وشك الإيمان بك خليفة الله في أرضه
    المرجو فقط وليطمئن قلبي إعطني شئ يطمإنني الشخصية اللتي تزعمها
    محمد طاها من المغرب يتمنا من الله ان يجيبه المهدي المنتظر لا أعوانه مع إحتراماتي لكل من في هذى الموقع

    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس المشاركة : المشتاق للنعيم الأعظم
    سبحان الله
    انتهى الاقتباس من المشتاق للنعيم الأعظم
    إذا قال يا حسرتا على العباد اي هي ليست حسرته هو بالضبط فإنه لم يقل يا حسرتي
    وثانيا الحسرة هي مشاعر والله ليست لديه مشاعر ولكنه يقرب لاعقلنا الضعيفة بهاته الأمثلة
    وأنت قلت من فهم معنى أنعيم الاعضم وحتى لو دخل الجنة لن يرضى حتى يرضى رب العباد مع العلم بأن الجنة تمحو عن عقلك جميع الأفكار السلبية مثل عدم الرضى
    -انا انتقدك نقدا بناءا لا أريد التقليل من مكانتك فأنا على وشك الإيمان بك خليفة الله في أرضه
    المرجو فقط وليطمئن قلبي إعطني شئ يطمإنني الشخصية اللتي تزعمها
    محمد طاها من المغرب يتمنا من الله ان يجيبه المهدي المنتظر لا أعوانه مع إحتراماتي لكل من في هذى الموقع

  7. افتراضي

    [QUOTE=Mohammed taha;315173]إذا قال يا حسرتا على العباد اي هي ليست حسرته هو بالضبط فإنه لم يقل يا حسرتي
    وثانيا الحسرة هي مشاعر والله ليست لديه مشاعر ولكنه يقرب لاعقلنا الضعيفة بهاته الأمثلة




    اقتباس المشاركة 47795 من موضوع ردّ الإمام على ضياء في بيان "الوسيلة" وبيان معنى التنافس على حبّ الله ..

    - 2-
    الإمام ناصر محمد اليماني
    27 - 09 - 1432 هـ
    27 -08 - 2011 مـ
    09:28 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركــــــــة الأصليّة للبيان ]
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=20799
    ـــــــــــــــــ


    الإمام المهديّ يثبت تحسّر الله على عباده الضالين ..

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدّي محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وجميع المؤمنين إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    ويا ضياء الذي ينفي حزن الله على عباده الضالين، ما ظنّك بحديث محمد رسول الله الحقّ؟ قال عليه الصلاة والسلام ما يلي:
    [لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم سقط على بعيره وقد أضلّه في أرض فلاة]. متفق عليه.

    وفي رواية لمسلم:
    [لله أشدّ فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح]. صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    فمن خلال هذا الحديث يتبيّن لكم أنّ الله يحزن ويفرح ويتأذى نفسياً ويتحسر ويغضب ويتأسف، ونقوم باستنباط البرهان على ذلك الحال في نفس الله من محكم كتابه كما يلي:

    سـ 1- فهل الله يتأذى في نفسه بسبب الذين يؤذون أولياءه بغير الحقّ؟

    جـ 1 -قال الله تعالى:{إِنَّ اللَّـهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النّبيّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿٥٦﴾ إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّـهَ وَرَ‌سُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّـهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَ‌ةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا ﴿٥٧﴾ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ‌ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا﴿٥٨﴾}صدق الله العظيم [الأحزاب]. ونستنبط من ذلك أن الله يتأذى نفسياً بسبب الأذى النفسي في أنفس أوليائه بسبب افتراء الجاهلين.

    سـ 2 - وهل الله يتأسف على الذين أعرضوا عن اتباع الحقّ من ربهم ثم يدمرهم تدميراً؟

    جـ 2 - وقبل أن نستنبط لكم الجواب من محكم الكتاب عن بيان أسف الله سوف ننظر تفسير المفسرين عن المقصود من قوله تعالى.
    اقتباس المشاركة :
    قال تعالى: فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ [الزخرف:55].، ومعنى: (فلما آسفونا): أغضبونا، فيكون المعنى: فلما أغضبونا انتقمنا منهم، ثم نقول: الانتقام هو لازم للغضب، فإن الله إذا غضب على عبد انتقم منه، فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ)) فالأسف محرك يستعمل في لغة العرب بمعنى شدة الحزن و بمعنى شدة الغضب و هو المراد في الآية والانتقام مكافأة بالعقوبة فيكون المعنى (فلما أسخطونا بأعمالهم السيئة عاقبهم الله تعالى:قال الإمام ابن كثير : ((عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا: آسَفُونَا أَسْخَطُونَا ،وَقَالَ الضَّحَّاك عَنْهُ :أَغْضَبُونَا وَهَكَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس أَيْضًا وَمُجَاهِد وَعِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَمُحَمَّد بْن كَعْب الْقُرَظِيّ وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَغَيْرهمْ مِنْ الْمُفَسِّرِينَ)) وعَنْ طَارِق بْن شِهَاب قَال َ "كُنْت عِنْد عَبْد اللَّه رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَذُكِرَ عِنْده مَوْت الْفَجْأَة فَقَالَ تَخْفِيف عَلَى الْمُؤْمِن وَحَسْرَة عَلَى الْكَافِر ثُمَّ قَرَأَ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ (فَلَمَّا آسَفُونَا اِنْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ)، وَقَالَ عُمَر بْن عَبْد الْعَزِيز رَضِيَ اللَّه عَنْهُ "وَجَدْت النِّقْمَة مَعَ الْغَفْلَة يَعْنِي قَوْله تَبَارَكَ وَتَعَالَى ( فَلَمَّا آسَفُونَا اِنْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ)
    انتهى الاقتباس
    انتهى تفسير قومٍ يقولون على الله ما لا يعلمون إلا من رحم ربي.

    ونأتي لبيان الأسف في نفس الله فنجد أنّ
    المقصود بالأسف هو: الحزن على عباده الذين ظلموا أنفسهم فأعرضوا عن دعوة رُسل ربهم، وسبب أسف الله على المعرضين كونه سوف يصدق رُسله ما وعدهم فيدمِّر عدوَّهم ويرثهم الأرض من بعدهم تصديقاً لوعده لرُسله وأولياءه بالحقّ، ولذلك قال الله تعالى: {وَلَقَدْ أَرْ‌سَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا إِلَىٰ فِرْ‌عَوْنَ وَمَلَئِهِ فَقَالَ إِنِّي رَ‌سُولُ رَ‌بِّ الْعَالَمِينَ ﴿٤٦﴾ فَلَمَّا جَاءَهُم بِآيَاتِنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَضْحَكُونَ ﴿٤٧﴾ وَمَا نُرِ‌يهِم مِّنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ‌ مِنْ أُخْتِهَا وَأَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْ‌جِعُونَ ﴿٤٨﴾ وَقَالُوا يَا أَيُّهَ السَّاحِرُ‌ ادْعُ لَنَا رَ‌بَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ إِنَّنَا لَمُهْتَدُونَ ﴿٤٩﴾ فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِذَا هُمْ يَنكُثُونَ ﴿٥٠﴾ وَنَادَىٰ فِرْ‌عَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ‌ وَهَـٰذِهِ الْأَنْهَارُ‌ تَجْرِ‌ي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُ‌ونَ ﴿٥١﴾ أَمْ أَنَا خَيْرٌ‌ مِّنْ هَـٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ﴿٥٢﴾ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَ‌ةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِ‌نِينَ ﴿٥٣﴾ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ﴿٥٤﴾ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَ‌قْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ﴿٥٥﴾ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِّلْآخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].

    والتأسّف من الربّ على فرعون وقومه جاء بعد أن دعا نبيّ الله موسى عليهم عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
    {وَقَالَ مُوسَىٰ رَ‌بَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْ‌عَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَ‌بَّنَا لِيُضِلُّوا عَن سَبِيلِكَ رَ‌بَّنَا اطْمِسْ عَلَىٰ أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّىٰ يَرَ‌وُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ ﴿٨٨﴾ قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلَا تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ﴿٨٩﴾ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَ‌ائِيلَ الْبَحْرَ‌ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْ‌عَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَ‌كَهُ الْغَرَ‌قُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَ‌ائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٩٠﴾ آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ ﴿٩١﴾ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرً‌ا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ ﴿٩٢﴾} صدق الله العظيم [يونس].

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل تأسّف الله في نفسه على فرعون وقومه حين الانتقام من فرعون وقومه؟ والجواب في محكم الكتاب في قول الله تعالى:
    {فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ﴿٥٤﴾ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَ‌قْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٥﴾ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِّلْآخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].

    وبقي السؤال عن بيان الأسف في النفس وأجد بيانه المقصود في الكتاب أنّه الحزن في النفس. وقال الله تعالى:
    {وَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ ﴿٨٤﴾} صدق الله العظيم [يوسف].

    ونستنبط من هذه الآية البيان الحقّ من الأسف في النفس أنّه يقصد به الحزن في النفس على شيءٍ ما، وكذلك نستنبط البيان المقصود من الأسف في قول الله تعالى:
    {فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ‎﴿٦﴾‏} صدق الله العظيم [الكهف].

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل التأسّف هو ذاته التحسّر في النّفس؟ ونجد الجواب في محكم الكتاب في قول الله تعالى:
    {فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ} صدق الله العظيم [فاطر:8].

    ولكن الحسرة في نفس الله أعظم على عباده الذين ضلَّ سعيُهم وأعرضوا عن دعوة رسل ربهم فدعوا عليهم فأصدقهم الله ما وعدهم فأهلك عدوّهم ومن ثم جاءت الحسرة في نفس ربهم عليهم بعد أن جاءت الحسرة في أنفسهم على ربهم الذي فرّطوا فيه وعبدوا ما دونه. وقال الله تعالى:
    {يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا حسرة الله على عباده المعرضين لهي أشدّ وأعظم من حسرة مُحمد رسول الله على المُعرضين عن دعوة الحقّ من ربهم؟ والجواب تجدونه في محكم الكتاب في قول الله تعالى:
    {فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} صدق الله العظيم [يوسف:64].

    وبسبب درجة الرحمة في نفس الله من أعلى أرقام الرحمة في النفس، وفي ذلك سرّ حسرة الله على عباده الذين ظلموا أنفسهم ولم يتخذوا السبيل -سبيل ربهم- بسبب ضلالهم عن الصراط المستقيم، ولا نقصد أنّ الله نادمٌ على ما صنع بهم سبحانه كما يزعم ضياء! وإنّما يندم من أخطأَ ولكنّ الله لم يندم على تعذيبه لهم كونه لم يظلمهم شيئاً بل هم ظلموا أنفسهم، وإنّما الحسرة في نفس الربّ على ظلمهم لأنفسهم فكانوا من المعذبين وبرغم أنّ الله لم يظلمهم شيئاً ولكن ما أصابهم لم يكن هيّناً في نفس الله أرحم الراحمين، ولذلك يقول:
    {يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    إذاً يا عباد الله المؤمنين الذين يحبهم الله ويحبونه فكيف سوف تهنأون بنعيم الجنة وحورها وأحبُّ شيء إلى أنفسكم متحسرٌ حزينٌ أسفاً على القوم الضالّين المعرضين عن دعوة رُسل ربهم إليهم ويعبدون غير الله قربة إلى الله ويحسبون أنهم مهتدون؟

    فلا تدعوا الله بهلاك الذين لا يعلمون أنّهم على ضلالٍ مبينٍ واصبروا عليهم ولا تعجَلوا عليهم بالهلاك عسى الله أن يهدي الناس جميعاً، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّـهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُوا قَارِ‌عَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِ‌يبًا مِّن دَارِ‌هِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [الرعد].

    فهل تعلمون المقصود بقول الله تعالى:
    {حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ} صدق الله العظيم؟ وذلك إظهار المهديّ المنتظَر خليفة الله على البشر من بعد الحوار وتحقيق الإيمان بآية العذاب الأليم، واستغفروا الله إنّه هو الغفور الرحيم، وما كان الله ليعذب المستغفرين تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} صدق الله العظيم [الأنفال:33].

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    ألا والله إنّ عقل الإنسان هو المُستشار الأمين الذي لا يخون صاحبه ولا يخون ربه ولا يعمى عن الحق أبداً. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَـٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [الحج]

  8. افتراضي

    سبحان الله العظيم اليسّ الله يحب وانت يامحمد تحكم ع الله بغير الحق بالذي تسميه مشاعر وهي بالاصح صفاته في ذاته نفسه ومن اصدق من الله قيلا والله يحب المحسنين

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Mohammed taha
    إذا قال يا حسرتا على العباد اي هي ليست حسرته هو بالضبط فإنه لم يقل يا حسرتي
    وثانيا الحسرة هي مشاعر والله ليست لديه مشاعر ولكنه يقرب لاعقلنا الضعيفة بهاته الأمثلة
    وأنت قلت من فهم معنى أنعيم الاعضم وحتى لو دخل الجنة لن يرضى حتى يرضى رب العباد مع العلم بأن الجنة تمحو عن عقلك جميع الأفكار السلبية مثل عدم الرضى
    -انا انتقدك نقدا بناءا لا أريد التقليل من مكانتك فأنا على وشك الإيمان بك خليفة الله في أرضه
    المرجو فقط وليطمئن قلبي إعطني شئ يطمإنني الشخصية اللتي تزعمها
    محمد طاها من المغرب يتمنا من الله ان يجيبه المهدي المنتظر لا أعوانه مع إحتراماتي لكل من في هذى الموقع

    - - - تم التحديث - - -



    إذا قال يا حسرتا على العباد اي هي ليست حسرته هو بالضبط فإنه لم يقل يا حسرتي
    وثانيا الحسرة هي مشاعر والله ليست لديه مشاعر ولكنه يقرب لاعقلنا الضعيفة بهاته الأمثلة
    وأنت قلت من فهم معنى أنعيم الاعضم وحتى لو دخل الجنة لن يرضى حتى يرضى رب العباد مع العلم بأن الجنة تمحو عن عقلك جميع الأفكار السلبية مثل عدم الرضى
    -انا انتقدك نقدا بناءا لا أريد التقليل من مكانتك فأنا على وشك الإيمان بك خليفة الله في أرضه
    المرجو فقط وليطمئن قلبي إعطني شئ يطمإنني الشخصية اللتي تزعمها
    محمد طاها من المغرب يتمنا من الله ان يجيبه المهدي المنتظر لا أعوانه مع إحتراماتي لكل من في هذى الموقع
    انتهى الاقتباس من Mohammed taha
    سبحان الله العظيم اليسّ الله يحب وانت يامحمد تحكم ع الله بغير الحق بالذي تسميه مشاعر وهي بالاصح صفاته في ذاته نفسه ومن اصدق من الله قيلا والله يحب المحسنين

  10. rose

    سمعا وطاعه يا أمامنا وقرة عيني

المواضيع المتشابهه
  1. إنّما بعث الله الإمام المهديّ ليعلّم الناس بحقيقة اسمه الأعظم ليقدروا ربّهم حقّ قدره فيعرفوه حقّ معرفته ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2016, 08:54 AM
  2. الرد على عبد الله العسكري: إنما التحاسد في قلوب المُقربين هي الغيرة على ربّهم من بعضهم البعض..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2015, 04:31 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-08-2014, 04:43 PM
  4. الإمام المهديّ المنتظَر يفتي بأنّ الدابّة التي ستخرج تكلّم الناس إنّما هي عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-08-2012, 06:59 AM
  5. لن يعقل سرّ الشفاعة إلا الذي علّم النّاس بحقيقة اسم الله الأعظم، ومن هم أولو الألباب ؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-09-2010, 07:37 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •