اخي ما هو اسم ابو المهدي؟؟
الجواب
مع ان اسم الامام ليس حجة لان الحجة لدى الداعية الحق من رب العالمين تكون بعلمه وليس باسمه لان الاسم مشترك بين جميع البشر فمن السهل ان ياتي احدهم ويقول انا سامي كذا وكذا وانا المهدي ولكن من الصعب ان ياتي بعلم من القران لان الله لا يؤيد كاذبا بعلم ومع ذلك نجد باحاديث الرسول انه ذكر اسم الامهدي بقوله يواطيء اسمه اسمي وفي احاديث اخرى بصيغ مختلفه الا انه لم يقل اسمه محمد بن عبد الله او محمد بن الحسن ولكنه قال يواطيء اسمه اسمي والمواطاة تعني الموافقة والتمهيد واذا جزمنا ام المواطاة هي الموافقة كما جاء في اللغة العربية اذا اسم الامام المهدي لن يكون محمد بن عبد الله لان الاسم محمد سيكون هو الاسم الثاني في اسم المهدي فقال يواطيؤ اسمه اي اسم المهدي الذي سنعتبره مجهول الان لضرورات التوضيح ونقول فلان ..فقال ياطيء اسمه اي المهدي فلان اسمي اي محمد اسم النبي اذا اسم المهدي سيكون قلان محمد وليس محمد بن عبد الله اما ان كان التواطؤ تعني التطابق فهنا يكون اسم المهدي هو محمد بن عبد الله ولمكا كان هناك داعي ليقول الرسول ياطيء اسمه اسمي لو كان اسمه مثل اسم النبي ولاختصر كل هذا العناء بقوله اسمه امس محمد بن عبد الله ولكن ان كانت الموطاة تعني الموافقة اذا اذا التواطؤ هو التوافق والتوافق هو النصرة بان تقول تواطا فلان مع فلان ضد فلان او تواطا فلان مع فلان على امر ما اي تناصرا وبهذا يكون اسم المهدي انه يكون ناصرا لمحمد فيكون في اسمه خبره وعنوان امر ناصر محمد والامام المهدي ناصر محمد واطا اسمه اسم اانبي فجاء ناصرا لمحمد فواطا الاسم الخبر ليحمل بذلك الاسم راية الامر فيكون باسمه خبره وعنوان امره ناصرا لمحمد صلى الله عليه واله وسلم ومع ذلك الاسم لا يعتبر حجة فهناك كثير من الناس اسمهم ناصر محمد فهل ان جاء احدهم وقال انا المهدي فهو المهدي طبعا لا والحجة بالعلم وليس بالاسم والحمد لله رب العالمين
هذا في حد داته تكذييب لحديث النبي
نحن ظهر عندنا المهدي وعيسى منذ زمان
خقا ومن هم المهدي وعيسى عندكم
واين ظهرو
اين العلم الذي جاؤو به
من السهل ان يدعي الانسان ما شاء ولكن من الصعب ان يثبت ما يدعيه وذالك اما ان يصطدم مع النصوص الثابثة كحال هذا الاخ ...
لا تقل لي ظهور عيسى الاول كنبي
في بني اسرائيل
لا يوجد نصوص ثابته ولا تستطيع ان تثبت ان المهدي اسمه الاول محمد وستجد احاديث توافق كلامك واحاديث تخالف واذا اخذت بالمتناقضين فانت فكرتك غير ثابته وتفتقد الى الدليل المقنع
لانك تؤمن بالمتناقضين وصراط الله واحد لا يناقض بعضه وصراط الشيطان متعدد ويناقض بعضه بعضا
وبذلك يكون النصوص في السنة غير ثابته لتناقضها مع بعضها
والقران هو الاصل الثابت في التشريع ومعرفة الحق والسنة جائت تبيان لهذا الاصل
ادعوا ذالك كما تدعيه انت
فاصطضموا بالنصوص كما اصطضمت
فاذا خالف شيء من البيان الاصل الذي هو القران فاحدهما محرف وباطل وبما ان القران محفوظ لقوله تعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)صدق الله العظيم
اذا تكون السنة هي المحرفة وليس هذا فقط بل القران لا يناقض بعضه ولكن السنة تناقض بعضها فهل من المعقول ان يناقض رسول الله ودعوته هي ما امره الله به في القران ان يناقض نفسه فاكيد لا اذا هناك من حرف على لسان رسول الله فهل اخبرنا القران انه تم تحريف السنة نعم قال تعالى(ويقولون طاعة فاذا برزو من عندك بيت طائفة منهم غير الذي تقول والله يكتب ما يبيتون فاعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا)صدق الله العظيم
وما السبيل الى معرفة المحرف في السنة من الحق ونجد الجواب في الاية التي بغدها مباشرة قال تعالى(افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدو فيه اختلافا كثيرا)صدق الله العظيم
اي لو انهم عندما سمعو هذه الاحاديث تدبرو القران لوجدو بينها وبين القران اختلاف كثير
اخوكم في الله عرفت طريقي