الموضوع: سؤال عن القول بين السجدتين

النتائج 1 إلى 10 من 64
  1. افتراضي سؤال عن القول بين السجدتين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه
    إمام الكريم ماذا نقول بين السجدتين فعندما أرفع من السجدة الأولى فأنا أقول كمثل الرفع من الركوع

    {الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِ‌يكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْ‌هُ تَكْبِيرً‌ا}

    ثم اكبر لسجود الثاني فهل أنا على صواب ؟
    المؤمنة بالنعيم الأعظم

  2. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
    لستي على صواب بقولك.. الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريكا في الملك ولم يكن له وليا من الذل وكبره تكبيرا..بين السجدتين. بل هذي تقال فقط بعد الرفع من الركوع بعد قولك سمع الله لمن حمده
    وأما بين السجدتين تقولي ربي أغفر وأرحم وأنت خير الراحمين

  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله ونعيم رضوانه
    لم يذكر الإمام ما يقال بين السجدتين في البيانات، ولكني أخذتها بحسب ما وصلني من شقيق الإمام والأنصار أن ما يقال بين السجدتين هو {رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين}
    وارجوا أن لا تأخذي كلامي كإجابه مؤكدة عن سؤالك وتذكري قول الإمام في هذا الإقتباس

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    ويا أحبتي في الله ألم نقل أنه يجب تأخير تفاصيل بيان الصلوات حتى لا يضطر أنصار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أن يبنوا لهم مساجد فمن ثم يصبحون فرقة جديدة؟ ألم نقل صلوا كما يصلي أهل السنة والجماعة؟ إلا حين تصلون فرادى فلا حرج عليكم من تطبيق ما علمناكم. ولكني أشهد أن الأجر أعظم حين تصلون مع الجماعة كما يصلون حفاظا على وحدة المسلمين وعدم ظهور فرقة جديدة في المسلمين حتى لا تكونوا من الذين فرقوا دينهم شيعا، وكل حزب بما لديهم فرحون، فتذكروا قول الله تعالى: {إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء} صدق الله العظيم [الأنعام:159]، فلا بد من الحفاظ على وحده صف المسلمين.

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    ملاحظة بالغة الأهمية ..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    01 - 08 - 1435 هـ
    30 - 05 - 2014 مـ
    04:17 صباحا

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=282494

  4. افتراضي


    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 158615 من موضوع مزيدٌ من بيان الصلوات للسائلين من الأنصار السابقين الأخيار..

    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيـان ]
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=158606

    الإمام ناصر محمد اليماني

    18 - ذو القعدة - 1435 هـ
    13 - 09 - 2014 مـ
    11:17 مساءً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــ


    مزيدٌ من بيان الصلوات للسائلين من الأنصار السابقين الأخيار ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطّيّبين من أوّلهم الى خاتمهم محمد رسول الله ومن اتّبعهم إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    سلامُ الله عليكم أحبّتي الأنصار السابقين الأخيار، وسبقت فتوانا أنَّكم حين تُصلّون مع الجماعة في المساجد أن تُصلّوا كما يُصلّي أهلُ السُّنة والجماعة حتى لا تهجروا بيوت الله بسبب اختلاف صلواتكم، ويتقبّل الله منكم ويكتب لكم زيادةَ الركعات في الصلوات نافلةً لكم عند ربِّكم لكونكم حريصون على وحدة أمَّتكم حتى يعترفوا بالحقّ، وحين تُصلّون وحدَكم فصلّوا كما علّّمناكم بالحقّ:

    إنَّ الصلاة ركعتان لكل فرض وإنَّ صلاة الظهر والعصر جمعُ تقديمٍ في صلاة الظهر أو جمعُ تأخيرٍ في صلاةِ العصر، وبالنسبة لسُنن الصلوات فهي تحيَّةٌ لبيوت الله تؤدّى بين الأذان والإقامة، ومن لم يحضر إلا حين إقامة الصلاة فيُصلّي الفرض فمن ثم يصلي السُّنة من بعد الفرض، وفقط يصلي السُّنة بعد الفرض من لم يُصلِّ السُّنة قبل إقامة الصلاة الموقوتة التي تمّ النداء لها.

    وبالنسبة لمن صلّى صلاة الظهر والعصر جمعَ تقديم فتُجزي عنهما سنةٌ واحدةٌ فقط، فإذا صلى الظهر والعصر جمع تقديم في المسجد فيؤدي ركعتي سُنّةٍ بين أذان صلاة الظهر والإقامة لصلاة الظهر، وحين يصلي العصر والظهر جمع تأخير فيؤدي سنتهما بين أذان وإقامة صلاة العصر كون سُنن الصلوات إنَّما هي تحية بيوت الله ركعتين عند الحضور للصلاة الموقوته التي تمّ النداء لها، تصديقاً لحديثِ محمدٍ رسولِ الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [ إذا دخل أحدُكم المسجدَ فلا يجلس حتى يصلي ركعتين ] صدق عليه الصلاة والسلام.

    ويقصد عند الحضور الى المسجد لينتظر إقامة الصلاة فلا يجلس لينتظر إقامة الصلاة حتى يُصلّي ركعتين وتلك هي السُّنة في بيوت الله فقط، ولا يوجد تشهُّد أوسط في السُّنن بل التشهد الأخيرفقط.

    وكما علّمناكم من قبل فبالنسبة لركعتي الفرض فبينهما تشهد أوسط بين الركعة الأولى والثانية كما يلي:
    {شَهِدَ اللَّـهُ أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18)} [آل عمران].
    {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8)} [آل عمران].

    فمن ثم يقوم لأداء الركعة الثانية، ثم يتلو في نفسه بين الجهر والسر في النفس فلا يجهر ولا يخافت فيقول التشهد الأخير عند الجلوس:
    {شَهِدَ اللَّـهُ أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18)}.
    {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8)}.
    فمن ثم يقول: {سُبْحَانَ رَ‌بِّكَ رَ‌بِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ ﴿180﴾ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْ‌سَلِينَ ﴿181﴾ وَالْحَمْدُ لِلَّـهِ رَ‌بِّ الْعَالَمِينَ ﴿182﴾} [الصافات].

    فمن ثم يُلفِت وجهه إلى اليمين فيسلّم على الملك رقيب، فمن ثم يُلفِت وجهه لليسار فيسلّم على الملك عتيد بغير ذكر أسمائِهم، بل فقط السلام عليكم ورحمة الله، لكون الملكان يردّون عليكم وأنتم لا تسمعون ردَّهم فيقولون: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، فيزيدون فوق ذلك بالدعاء للراكعين الساجدين لربهم.

    وبالنسبة لركعة صلاة القصر: فإن خفتم أن يفتنَكم الذين كفروا فهنا ركعةٌ واحدةٌ فقط لكل طائفةٍ كما علَّمناكم من قبل، وإنَّ التشهد يُتلى كاملاً عند الجلوس بعد الركعة الأولى لكون الطائفة الأولى سوف يُنهون صلاتهم بالتسليم من بعد الركعة الأولى ولذلك يتلون التشهد كاملاً فيُسلِّمون وينهضون لحراسة الطائفة الثانية، ومن ثمّ تعقبهم مع الإمام الطائفة الثانية التي كانت تحرسهم فيُتمّون مع الإمام الركعة الثانية.

    ألا وإنّ صلواتَكم في بيوت الله خيرٌ وأحبّ إلى الله من صلواتِكم في بيوتكم إلا النساء فصلواتهنّ في بيوتهنّ خير لهنّ من صلواتهنّ في المساجد.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ___________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شئ قدير
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    والحمدلله رب العالمين

  5. افتراضي

    ما يقال في السجود قد ذكره الإمام عليه السلام

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    أخي الكريم اعلم أن الصلاة صلة بين العبد والمعبود رب العالمين، وهي تعبير للخضوع والخشوع بين يدي الرب فيضع وجهه على الأرض تواضعا وخضوعا لربه، فيقول سبحان ربي الأعلى وبحمده، وفي هذه اللحظة في السجود يكون العبد هو أقرب ما يكون إلى ربه، تصديقا لقول الله تعالى: {واسجد واقترب} صدق الله العظيم

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    أخي الكريم إليك الجواب بالحق ..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    16 - 02 - 1430 هـ
    11 - 02 - 2009 مـ
    12:57 صباحا

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=5230

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبدالله خطاب
    اقتباس مشاركة : عبدالله خطاب
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
    لستي على صواب بقولك.. الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريكا في الملك ولم يكن له وليا من الذل وكبره تكبيرا..بين السجدتين. بل هذي تقال فقط بعد الرفع من الركوع بعد قولك سمع الله لمن حمده
    وأما بين السجدتين تقولي ربي أغفر وأرحم وأنت خير الراحمين... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=410917
    انتهى الاقتباس من عبدالله خطاب
    صدقت ياحبيب الرحمن
    وزادني الله وإياكم من علمه
    وحبه وقربه ومغفرته وعظيم نعيم رضوانه

  7. افتراضي

    تمام هذا البيان فيما يخص الركوع اما مايقال بين السجدتين اي بعد النهوض من السجده الاولى ...فهو رب أغفر وارحم وانت خير الرحمين ....وهذا ماعالمنا به خليفه الله وحاشى الله ان نقول على الله مالانعلم ...وكفى بللله ...

  8. افتراضي

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    09 - رمضان - 1444 هـ
    31 - 03 - 2023 مـ
    08:49 صباحًا
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    ________


    اقتباس المشاركة : رحيق
    اقتباس مشاركة : رحيق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه
    إمام الكريم ماذا نقول بين السجدتين فعندما أرفع من السجدة الأولى فأنا أقول كمثل الرفع من الركوع

    {الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِ‌يكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْ‌هُ تَكْبِيرً‌ا} تَكْ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=410871
    انتهى الاقتباس من رحيق

    وعَليكمُ السَّلامُ ورحمةُ الله وبركاته..

    بل نقول ما أمرنا الله أن نقول بالدُّعاء بَين السَّجدَتين: {وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ‎﴿١١٨﴾‏} صدق الله العظيم [سورة المؤمنون].

    وكَذلِك تقول ذلك حِين تَخِرّ ساجِدًا بِطَلب الاستغفار والرَّحمة.

    أخوكم خَليفةُ الله الإمام المهديّ؛ ناصر محمد اليمانيّ.
    ____________

    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=411091



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  9. افتراضي

    الصلاة والسلام عليك امامنا الكريم
    صدقت وبالحق نطقت

    (وَقُل رَّبِّ ٱغۡفِرۡ وَٱرۡحَمۡ وَأَنتَ خَیۡرُ ٱلرَّ ٰ⁠حِمِینَ)
    صدق الله العظيم
    [سورة المؤمنون 118]
    سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  10. افتراضي

    صلوات الله وسلامه عليك يا إمام العالمين

    ربي أغفر ورحم وانت خير الراحمين ❤

المواضيع المتشابهه
  1. الحمدلله الذي هدنا لطيب القول
    بواسطة عبدالله_عبدالله في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-11-2021, 08:46 PM
  2. من الإمام المهديّ إلى القول الصواب وفصل الخطاب ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى من المهدي المنتظر إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة قادات العرب والمسلمين
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 19-04-2017, 01:56 PM
  3. القول المُختصر في المسيح الكذاب الأشِر ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 04-11-2012, 10:24 AM
  4. القول المُختصر في المسيح الكذاب الإشر
    بواسطة عيسى عمران في المنتدى تحذير النذير بالبيان الحق للذكر إلى كافة البشر أنهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-08-2010, 01:47 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •