((عَلِـمَتْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ)) من سورة الإنفطار- آية (5)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه
اللهم إنا ما اوتينا من العلم الا القليل فزدنا علما ونعوذبك ان نتبع خطوات الشيطان فنقول عليك ما لانعلم
تصديقا لقول الله (( إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللهِ مَا لَا تَعْلَـمُونَ ))
من سورة البقرة- آية (169)
يا امامنا وحبيبنا في حب ربنا وقربة ومعلمنا كتاب الله من ذات الكتاب
لقد اختلفت انا والانصار اثنا الحديث في مجالسنا بينما كنا نتدبر ايات الله
فوجدنا قوله تعالى
((عَلِـمَتْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ))
من سورة الإنفطار- آية (5)
من باب التدبر
لقد قلت لهم علا حسب علمي بما علمنا الامام ان نتفقه في آيات الله ببيانن لها من ذات ايات الله المبينات
انها تقصد عندما يعرض الله سبحانه وتعالئ كتاب ام الكتاب كي يرى الانسان الكافر اعماله
بعدما أنكر الانسان الكافر كل ما كتبه عتيد
تصديقا لقول الله
(( هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ))
من سورة الجاثية- آية (29)
فحين ذالك يرى الانسان الكافر كل اعمال السوء التي كتبها عتيد موجودة في ذات ام الكتاب لعلام الغيوب
ويرا كل ما احضر من عمل السوء
تصديقاً لقول الله
((عَلِـمَتْ نَفْسٌ مَا أَحْضَرَتْ))
من سورة التكوير- آية (14)
لكن انهو يرا بان كتاب ام الكتاب لم يغادر صغيره ولا كبيره الا احصاها
ويرا الاعمال التي سيعملها من بعد موته لو ان الله طال عمره لكان عملها
تصديقا لقول الله
((عَلِـمَتْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ))
من سورة الإنفطار- آية (5)
فننظر الى قول الله تعالى ((وأخرت))
اي اماتها الله من قبل ان تعملها ........
_______________
فهذه ليس فتوى مني ف أعوذ بالله ان أقول علا الله مالا اعلم
ولاكن من باب التدبر في ايات الله
ونتمنى من خبير الرحمان ان يزيدنا علم في بيان القران
طبعن جميع الانصار الي كانوا معي قالو لم يفهموها
ولم تطمئن قلوبهم فيما شرحت لهم عن ما فهمت من باب التدبر وليس فتوى مني
فنحن نعلم أنك من وراءنا مرجع لما لم تطمئن قلوبنا فزدنا علما. في قول الله
((عَلِـمَتْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ ))
من سورة الإنفطار- آية (5)
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته