الموضوع: في شأن خلق الملائكه

النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. افتراضي في شأن خلق الملائكه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امامي الكريم وجميع الانصار السابقين الاخيار اخواني واحباب قلبي في حب الله النعيم الاعظم الغايه المطلقه الذي وجدنا الله وخلقنا من اجله
    صلوات الله عليك امامي وعلى كل الانصار
    امامي الكريم اخواني الانصار اعذروني على هذا السؤال في جزئيه اريد ان معرفتها وانتابني فظول معرفتها
    وقد استلهمة فكري وقلبي
    ووهو قوله تعالى { وَمَا خَلَقۡتُ ٱلۡجِنَّ وَٱلۡإِنسَ إِلَّا لِیَعۡبُدُونِ }
    [سُورَةُ الذَّارِيَاتِ: ٥٦]
    لقد عرفنا الغايه الذي خلقنا الله من أجلها وهي العباده من أجل رضى الله في نفسه
    فخلق الجن والانس لهذه الغايه العظيمه

    فما هي الغايه لخلق الملائكه وهم عبيد لله
    فلم يذكر في الايه مثلا وماخلقة الجن والانس والملائكة .لماذا استبعد الله الملائكه من هذه الايه العظيمه الذي فيها سر عظيم من أسرار الكتاب ايدك الله بمعرفة هذا السر وهو سر وجودنا والغايه من خلقنا وهي من أجل رضوان نفس الله على عباده الظالين
    الذين ظلمو أنفسهم

    فارجو المسامحة على هذا السؤال
    فارجو منكم اخواني الانصار ان كان في جواب في احد بيانات الامام فارسلو الاجابه فلا اريد ان ازعج امامنا ...وسلام ربي عليكم اجمعين وصلواته ورضوانه

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد احمد الامير
    اقتباس مشاركة : وليد احمد الامير
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امامي الكريم وجميع الانصار السابقين الاخيار اخواني واحباب قلبي في حب الله النعيم الاعظم الغايه المطلقه الذي وجدنا الله وخلقنا من اجله
    صلوات الله عليك امامي وعلى كل الانصار
    امامي الكريم اخواني الانصار اعذروني على هذا السؤال في جزئيه اريد ان معرفتها وانت... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=412776
    انتهى الاقتباس من وليد احمد الامير

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 35231 من موضوع ردّ الإمام على محب المهديّ: جبريل عليه الصلاة والسلام من الملائكة العظام في الخليقة..


    - 3 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 12 - 1430 هـ
    28 - 11 - 2009 مـ
    07:13 مساءً
    ــــــــــــــــــــ



    ملائكة الرحمن لم يخلقهم الله بالتناسل ..


    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ {الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السموات وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ} صدق الله العظيم [فاطر:١]. وسلامٌ على الُمرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    واعلم أخي السائل أنّ ملائكة الرحمن لم يخلقهم الله بالتناسل ولذلك فهم لا يكبرون فيهرمون ولا يأكلون ولا يشربون، فهم عباد الله الخالدون ما دامت السموات والأرض ثم يميتهم الله كما بدأهم بكن فيكون قُبيل طي السموات والأرض، فهم لا يتناسلون فيولدون صغاراً ثم يأكلون ويشربون ليكبروا؛ كلا بل خلقهم الله بكن فيكون، والبُرهان أنهم لا يأكلون تجده في مُحكم القرآن في قصة ضيف إبراهيم المُكرمين:
    {هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ ﴿٢٤﴾ إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ ﴿٢٥﴾ فَرَاغَ إِلَىٰ أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ ﴿٢٦﴾ فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ ﴿٢٧﴾ فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٢٨﴾ فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ ﴿٢٩﴾ قَالُوا كَذَٰلِكِ قَالَ ربّك إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ ﴿٣٠﴾ قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ ﴿٣١﴾ قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمٍ مُجْرِمِينَ ﴿٣٢﴾ لِنُرْسِلَ عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ طِينٍ ﴿٣٣﴾ مُسَوَّمَةً عِنْدَ ربّك لِلْمُسْرِفِينَ ﴿٣٤﴾ فَأَخْرَجْنَا مَنْ كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٣٥﴾ فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٦﴾ وَتَرَكْنَا فِيهَا آية لِلَّذِينَ يَخَافُونَ الْعَذَابَ الْأَلِيمَ ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [الذاريات]

    واعلم أنّه لا يوجد شيء لا يهلك بل كُل شيء هالك إلا وجهه تعالى. تصديقاً لفتوى الرحمن في مُحكم القُرآن:
    {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ} صدق الله العظيم [القصص:٨٨]. ويموت كُلّ من كان في السموات والأرض في النفخة لموت كُلّ شيء كان في السموات أو في الأرض من الصالحين، ثم يقيم الله الساعة على الباقين المُجرمين.

    و سلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين.
    مُفتي البشر من البيان الحقّ للذِّكر؛ المهديّ المنتظَر ناصر مُحمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    35231
    سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  3. Lightbulb

    اقتباس المشاركة : وليد احمد الامير
    اقتباس مشاركة : وليد احمد الامير
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امامي الكريم وجميع الانصار السابقين الاخيار اخواني واحباب قلبي في حب الله النعيم الاعظم الغايه المطلقه الذي وجدنا الله وخلقنا من اجله
    صلوات الله عليك امامي وعلى كل الانصار
    امامي الكريم اخواني الانصار اعذروني على هذا السؤال في جزئيه اريد ان معرفتها وانت... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=412776
    انتهى الاقتباس من وليد احمد الامير
    الله خلق جميع عباده لعبادته وحده لاشريك له وإنما في هذه الآية إقتصر أو إختص بذكر الجن والإنس وذلك لأن رسول الله الخاتم مبعوث للثقلين الجن والإنس فلذلك كانت هذه رساله خاصة للإنس والجن يخبرهم فيها رسول الله أن الله خلقهم للعبادة كسائر أمم خلق الله كالملائكة وغير الملائكة .
    ومعلووووووووم ومعرووووف بين الإنس والجن أن الله خلق الملائكة لعبادته فهم عباد الله المسبحين لله والمقدسين له . فلذلك يخبرنا الله في كتابه المجيد أن الإنس والجن كذلك خلقهم الله من أجل أن يعبدوا الله وحده لاشريك له .

  4. افتراضي

    ((وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مِن دَابَّةٍ وَالْمَلَائِكَةُ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ))

    جن انس ملائكه وليس هؤولاء فحسب بل الملكوت باسره خلق للعبادة

    ((أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ ۖ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ ۗ وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ))18 الحج

    ((وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلَالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ ۩))الرعد 15

    وبالبيان المزيـــد




  5. افتراضي

    سبحان الله الذي لا اله الاهو الحي القيوم
    الفرد الصمد الواحد الاحد الماجد الواجد المحيي المميت ..جزاكم الله خير جزاء اخواني.
    فقد عرفة بان كل مافي الكون خلقه الله. ليسبح لله ويعبد الله
    ولاكن كان سؤال في الايه { وَمَا خَلَقۡتُ ٱلۡجِنَّ وَٱلۡإِنسَ إِلَّا لِیَعۡبُدُونِ }
    [سُورَةُ الذَّارِيَاتِ: ٥٦]
    لماذا خص الله بالذكر في هذه الايه الانس والجن

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله وعظيم نعيم رضوان نفسه اخي في الله وليد المكرم ان ما افهمه من الايه التي ذكرتها
    اقتباس المشاركة :
    فما هي الغايه لخلق الملائكه وهم عبيد لله
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=412818
    ا
    اقتباس المشاركة :
    وَمَا خَلَقۡتُ ٱلۡجِنَّ وَٱلۡإِنسَ إِلَّا لِیَعۡبُدُونِ
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=412818
    ان الله سبحانه وتعالى ذكر في الايه من سورة الذاريات( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ):صدق الله العظيم لان الكلام موجه الى الانس والجن من العوالم في هذة الارض التي يسكنها عالم الانس فوق الارض وعالم الجن تحت الارض في الارض المجوفه كما في الايه الكريم هو(ما خلقت الجن والانس الا لعيبدون )
    واما في هذة الايه فالله سبحانه وتعالى يذكر جميع خلقه ومنهم الملائكه وما بينهما اي الملائكه في السموات السبع( وما في الارض وما بينهما وما تحت الثرى)صدق الله العظيم
    واما الملائكه فهم عوالم السموات السبع فهم جميعا كلهم ملائكه لا يحصي عددهم الا الله سبحانه وتعالى وهم يملئون السموات السبع وجميعهم يسكنون السموات السبع وهم من المسبحين لربهم في الليل والنهاروهم لا يسامون من التسبيح الليل والنهار :لقول الله تعالى في سورة الاسراء: (تسبح له السموات السبع والارض ومن فيهن) صدق الله العظيم"سابحث لك عن بيانات ان وجدت

    اخي في الله اقراء هذا البيان الموجه والمستثنى من الايه التي تسال عنها
    اقتباس المشاركة :
    الإمام ناصر محمد اليماني
    13 - صفر - 1434 هـ
    27 - 12 - 2012 مـ
    03:57 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــ


    من الإمام المهديّ إلى عالم الإنس والجنّ من كان منهم من أولي الألباب..

    بسم الله الواحد القهّار، وصلّى الله على كافة رسل الله من النّور والنّار ومن صلصالٍ كالفخار وآلهم الأطهار وجميع الأبرار التابعين من الجنّ والإنس ومن كل جنسٍ، أما بعد قال الله تعالى: {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:130]. ويا أحباب الله من الإنس والجنّ أحباب الرحمن الموقنين بالقرآن العظيم، فأمّا الجنّ: {فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْ‌آنًا عَجَبًا ﴿١﴾ يَهْدِي إِلَى الرُّ‌شْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِ‌كَ بِرَ‌بِّنَا أَحَدًا ﴿٢)} صدق الله العظيم [الجن].
    ولا يزالون من أنصار كتاب الله القرآن العظيم إلى يومنا هذا منذ أن ولَّوا إلى قومهم منذرين صلّى الله عليهم وملائكته والمهدي المنتظر، فبشّروا ببعث الإمام المهدي رحمةً الله للإنس والجنّ واستعدّوا فقد اقترب تهدّم سدّ ذي القرنين، ولذلك فأعلِنوا حالة الاستنفار القصوى في جيوش الجنّ والإنس جنوب سدّ ذي القرنين بقيادة ( 0000 )، فاستعِدّوا للحرب بكل ما آتاكم الله من قوةٍ لتكونوا من أنصار المهديّ المنتظر نصرةً لله الواحد القهًار صلّى الله عليكم وملائكته والمهديّ المنتظر وأسلم تسليماً، فاصبِروا واعلموا أنْ لو يحشركم الله إلى المهديّ المنتظر أنّ ذلك ليس من صالح دعوة الإمام المهديّ.

    و يا أحبتي في الله، لقد وعد الله عبده الإمام المهديّ أن يحشر له جنوده من كلّ شيء من الجنّ والإنس ومن كل جنسٍ من السماوات والأرض؛ ولكن للأسف فلو يحشر الله جنوده من كلّ شيء إلى الإمام المهديّ فلن يزداد كثيرٌ من المسلمين إلا كفراً وإنكاراً للمهديّ المنتظر. وربما يودّ أحد أحبتي الأنصار أن يقول: "مهلاً مهلاً يا إمامي، وكيف يزداد كثيرٌ من المسلمين إنكاراً للمهديّ المنتظر الحقّ من ربّهم حتى ولو يحشر له الله جنوده من كل شيء من السماوات والأرض من الملائكة والجنّ والإنس والطير وغيرهم! فكيف لا يؤمنون أنّ هذا الذي حشر الله له جنوده من كل شيء هو الإمام المهديّ وهم يرونهم قد جاءوا إليهم قُبُلا ليطيعوا أمر خليفة الله عليهم، فيأتون لمبايعة خليفة الله من السماوات والأرض لحرب المسيح الكذّاب وجيوشه من الجنّ والإنس، فكيف لا يؤمن المسلمون أنَّ هذا الذي أمدّه الله بجنوده من السماوات والأرض أنّه حقاً هو الإمام المهديّ المنتظر؟". ومن ثم يردّ على السائلين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: بل سوف يقولون إنّ هذا هو المسيح الكذاب. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّنَا نَـزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ (111)} صدق الله العظيم [الأنعام].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./singlepost.php?p=79931

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد

    أخي الحبيب ( وليد ) لا يوجد مخلوق إلا وهو يُسبح لله تعالى ، والتسبيح من العبادة لرب العالمين ، أما بالنسبة للملائكة ، فيقول الله تعالى :

    إِنَّ الَّذِينَ عِندَ رَبِّكَ لَا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ يَسْجُدُونَ
    صدق الله العظيم


    وهؤلاء الذين عند ربنا هم الملائكة عليهم السلام ،
    ولكن الملائكة عبادتهم لله ليست بأختيارهم كالإنس والجن !
    فالإنس والجن خلقهم رب العالمين ، ثم هداهم النّجدين ، وكل منهم مُخيّر ، فمن شاء فليؤمن ويختار الصراط المستقيم صراط العزيز الحميد ، ومن شاء فليكفر ثم يتبع الشيطان في جهنّم ..
    والله تعالى لا يرضى لعباده الكُفر ، بل خلقهم من أجل عبادته بالشكر …

    وهذه هو الفرق بين ( الجن والإنس ) وبين ( الملائكة ) عليهم السلام ، فالملائكة خلقهم رب العالمين طائعين لعبادته ، وليس لديهم خيّار أخر غير عبادة رب العالمين ،

    فالحمد لله رب العالمين

  8. rose

    اقتباس المشاركة :
    لماذا خص الله بالذكر في هذه الايه الانس والجن
    انتهى الاقتباس

    الانس و الجن هم الثقلين وهم سكان الارض اما الملائكه فلا تصلح لهم الارض للخلافه الا ان يتمثلوا بشرا و كان لهم ذلك و فشلوا بالملك ماروت و بدء التحدى سفيه الجن امام الكفر الاول بالعالمين ابليس منذ 360000سنه الا قليل

    ونرجع لاعتراض جميع الملائكه المقربين لخلافة ادم فقالوا (((
    أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ))) و قال الله تعالى

    (((
    قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ))) صدق الله العظيمــ و كما بيان تقنيات الفلتره للمناخ كذلك سيشهد الخلق اروع التقنيات بالفلتره و الغربله بالهدى والخلافه الحق

    (((
    صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ )))

    صدق الله العظيم و من صلب ادم سيخرج الوفد المكرم باخر ايام الله نخبه من خير الخلق يقودهم المؤذون له بالخطاب صاحب القول الصواب ومن يجروء ان يقول غير قوله امام الله فسيلقيه الله بجهنم حتى لو كانوا من حملت العرش او من الرسل و الانبياء

    لهؤولاء سيهتز العرش و سقر و الكون كله من صوت ترحيب المستوى على العرش مرحبا بالوفد رفيع المستوى قائلا

    (((
    مرحبًا بِمَن قدروا الله ربّهم حَقّ قدره فبعزتي وجلالي لأُقيمَنَّ لكُم وزنًا لا يعدله وزن الملكوت العظيم" )))

    https://albushra-islamia.org./showthread.p...420#post383420

    واعرضوا عن خليفة الله وتولى عنهم و ما هو بملوم وحق على الحق ان يتحدى من تكبروا على خليفته باصغر خلقه الاسد كيوفييد وسيرهم تقنيات خارقه

    بقدرة ربه فهو صاحب الضربه القاضيه لتحقيق التمكين و سقر الضربه القاضيه لتحقيق الظهور

    من نور الفرقان لمن لا ينطق عن الهوى
    15 - 01 - 2022 مـ

    فعلى مَن تستكبرون أيّها الصّغار عند الله؟! فما عساكم تكونوا بين يديّ جبّار السّماوات والأرض ربّي وربِّكم اللهُ ربّ العالمين؟! فهل أنتم ترون أنفسكم أكبر خلقًا من ملكوتِ السّماوات والأرض؟!

    فاسمعوا واعقلوا هذا النّبأ العظيم:

    لقد ألقى خليفة الله المهدي ناصر محمد اليماني بسؤالٍ في الرؤيا الحقّ ولكنّ هذا السّؤال كان موجهًا بصوتٍ عالٍ إلى السّماوات والأرضِ والجبالِ فقال لهم خليفة الله المهدي ناصر محمد اليماني: " فهل يود أحدُكم أن يكون الله؟ " فرددنَ على خليفة الله المهدي بصوت واحد موحد وكأنّه صدى صوت الإمام المهدي فقالوا: " بل مُتْعَتُنا أن نكون عبيدًا لله " فقلت لهم: " صدقتم " وأعيني تفيض من الدّمع فرحًا بردّهم بالحقّ على خليفة ربّهم، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ وكفى بالله شهيدًا، وهم أنصاري إلى الله. انتهت الرؤيا بأمر الله وهي تخصني.


    فكذلك خليفة الله المهدي ناصر محمد اليماني أقول كمثل قول السّماوات والأرضِ والجبالِ أنّ مُتْعَتي أن أكون عبدًا للهِ ولذلك خلقني لحكمة بالغة لكي أكون له عبدًا مُخلصًا له ديني وحده لا شريك له سبحانه وتعالى عمّا يشركون علوًّا كبيرًا. فكونوا عبيدًا للهِ كمثل خليفةِ اللهِ المهدي ناصر محمد اليماني وتضرّعوا إلى اللهِ أنْ يغفرَ ذنوبكم واعبدوا الله وحده لا شريك له لتحقيق الحكمة من خلقكم لنعبدَ اللهَ وحده لا شريك له الذي خلقني وخلقكم وخلق السّماوات والأرض وما فيهما وما بينهما فإيّاه فارهبوه وإيّاه فاعبدوه كما أمركم الله أنْ لا تعبدوا إلا إيّاه مخلصين له الدّين فلا تدعوا مع الله أحدًا إنّي لكم منه نذيرٌ مبينٌ، فلا تتخذوا اللهَ وراءَكم ظِهْرِيًّا من بعد اليوم فاحذروا خيرٌ لكم يا معشر صنّاع القرار؛ ما لم فأقسم باللهِ الواحدِ القهّارِ أنّه سوف يأخذكم اللهُ أخذَ عزيزٍ مُقْتدرٍ فتجأرون إليه فلا يستجيب لكم حتى تذوقوا وبال أمركم بسبب استكباركم في الأرض بغير الحقّ وفسادكم فيها بغير الحقّ وهو أعلمُ بالمفسدين منكم المجرمين في العجم والعرب تصديقًا لقول الله تعالى:
    {حَتَّىٰ إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ ‎﴿٦٤﴾‏ لَا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ ۖ إِنَّكُم مِّنَّا لَا تُنصَرُونَ ‎﴿٦٥﴾‏ قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ ‎﴿٦٦﴾‏ مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ ‎﴿٦٧﴾‏ أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الْأَوَّلِينَ ‎﴿٦٨﴾‏ أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ ‎﴿٦٩﴾‏ أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ ۚ بَلْ جَاءَهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ ‎﴿٧٠﴾‏ وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ ‎﴿٧١﴾‏ أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ‎﴿٧٢﴾‏ وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ‎﴿٧٣﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    https://albushra-islamia.org./showthre...47#post_367847

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد احمد الامير
    اقتباس مشاركة : وليد احمد الامير
    سبحان الله الذي لا اله الاهو الحي القيوم
    الفرد الصمد الواحد الاحد الماجد الواجد المحيي المميت ..جزاكم الله خير جزاء اخواني.
    فقد عرفة بان كل مافي الكون خلقه الله. ليسبح لله ويعبد الله
    ولاكن كان سؤال في الايه { وَمَا خَلَقۡتُ ٱلۡجِنَّ وَٱلۡإِنسَ إِلَّا لِیَعۡبُدُونِ }
    [سُورَةُ الذَّارِيَاتِ: ٥٦]... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=412818
    انتهى الاقتباس من وليد احمد الامير


    أخي المكرم ، ذُكر في سياق الاية المباركة أن الذكرى تنفع المؤمنين وكما نعلم لايوجد ملائكة غير مؤمنين ولهذا أختص الجن والأنس لانه منهم المؤمنين ومنهم غير ذلك، وقال تعالى : ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )، صدق الله العظيم،

    ولهذا ذكر الله تعالى الجن والأنس واستثنى الملائكة من عدم الإيمان وقال تعالى : فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴿٣٠ الحجر﴾ صدق الله العظيم،

    وقال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ﴿٦ التحريم﴾ صدق الله العظيم،

    وانظر لقول الله تعالى عن الملائكة أنهم لا يعصون ربهم فكيف لا يكونوا مؤمنين !

    واما عن الجن فقال :
    وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَٰلِكَ ۖ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا ﴿١١ الجن﴾ صدق الله العظيم، وانظر اقول الله تعالى عّن الأنس بشأن الايمان بالله ورسله والملائكة: ﴿ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ ﴾ [البقرة: 285].

    وَقَالَ: ﴿ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَومِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً بَعِيدًا ﴾ [النساء: 113].

    ونستنتج من هذا استثناء الملائكة بهذا الخطاب وأن القران نزل ذكرى للمكلفين وهم الثقلين ( الجن والانس ) وقال تعالى : ﴿سَنَفۡرُغُ لَكُمۡ أَیُّهَ ٱلثَّقَلَانِ ۝٣١ فَبِأَیِّ ءَالَاۤءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ۝٣٢ یَـٰمَعۡشَرَ ٱلۡجِنِّ وَٱلۡإِنسِ إِنِ ٱسۡتَطَعۡتُمۡ أَن تَنفُذُوا۟ مِنۡ أَقۡطَارِ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِ فَٱنفُذُوا۟ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلۡطَـٰنࣲ ۝٣٣ فَبِأَیِّ ءَالَاۤءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ۝٣٤﴾ [الرحمن ٣١-٣٤]

    مجرد تدبر ويبقى القول الفصل لله ورسوله ..

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    سر وجودنا والغايه من خلقنا وهي من أجل رضوان نفس الله على عباده الظالين
    الذين ظلمو أنفسهم
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=412776

    وياحبيب قلبي فلست على صواب بقولك هذا
    ان سر وجودنا والغايه من خلقنا وهي من اجل رضوان نفس الله على عباده الضالين

    بل الحق ان سر وجودنا والغايه من خلقنا من اجل ان نعبد نعيم رضوان نفس الله فهو النعيم الاعظم

    الذي اول شي كتبه القلم فكتب القلم سر الوجود وغايه الخلق(( الله النعيم الاعظم ))ان نعبد رضوان نفس الله غايه
    فهذه هي الحكمه من سر الخلق
    ولم يكن الله غاضب او راضن اوحزين على عباده من قبل ان يخلق الخلق حتى كان سر الحكمه والغايه ان نعبد الله من اجل ان يرضى في نفسه على عباده الضالين

    بل االامام المهدي عبد رضوان الله في نفسه غايه من بعد ان علم ان الله حزين ومتحسر على عباده الضالين وانه ارحم الراحمين

    وقال وكيف لي ان ادخل الجنه وحبيب قلبي حزين ومتحسر على عباده فكيف استمتع بالجنه والحور العين واحب شي الى قلبي حزين فلن ارضى حتى يرضى فعبد الله غايه حتى يرضى وفي ذالك سر الحكمه من خلقنا ان نعبد الله غايه لنعيم رضوانه في نفسه

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    وأشهد لله أنّ صفة رضوان الله على عباده من أسماء صفاته النفسيّة وأنّه في نفسه لا راضٍ ولا غضبان من قبل أن يخلق الخلق إلا من بعد أن خلق الخلق، فالذين عبدوا الله وحده لا شريك له رضي الله عنهم والذين كفروا وأشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً باءوا بغضبٍ من الله.

    ويا دكتور أحمد عمرو، إنّك تصف الله أنّه غاضبٌ من قبل أن يخلق الخلق، ومن ثم أقول لك فبأيّ حقٍّ يغضب الله على عباده من قبل أن يخلقهم سبحانه؟ وحتى ولو كان يعلم بما سوف يفعلون فلا ينبغي له أن يغضب من قبل أن يعملوا ما يغضبه ويقيم الحجّة عليهم بالحقّ من غير ظلمٍ؛ بل يرسل إليهم رسله من قبل أن ينالهم غضب من ربّهم، ولا ينبغي لله أن يغضب عليهم وهم لا يعلمون ما حرّم الله عليهم؛ بل يغضب الله عليهم من بعد أن يُبيّن لهم حدود الله، فمن تعدّى حدود الله بغياً فقد ظلم نفسه وغضب الله عليه حتى يتوب إلى ربّه متاباً، ثم يرضى عليه ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين. إذاً الله لا يغضب على العبيد إلا من بعد ما يبيّن لهم حدوده عن طريق رسل الله إليهم حتى لا تكون لهم الحجّة على ربّهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:165].

    حتى إذا بعث الله إليهم رسله ودعوهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له فأبوا إلا أن يعبدوا ما وجدوا عليه آباءهم فمن ثم يقع عليهم في نفس الله الغضب بسبب شركهم بالله. تصديقاً لقول الله تعالى: {قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُمْ رِ‌جْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا نَزَّلَ اللَّـهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ فَانتَظِرُ‌وا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِ‌ينَ ﴿٧١﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    وأمّا الرضوان فيأتي في نفس الله على الذين اتّبعوا داعي الحقّ من ربّهم حين الاتّباع. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} صدق الله العظيم [التوبة:100].

    ومن نكث عهده فقد استبدل رضوان الله بغضبه ومأواه جهنّم وساءت مصيراً.

    ويا أحمد عمرو، إن صفات الله الأزليّة أنّه الأحدُ لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد لكونه ذي القوة المتين، ومن صفاته الأزليّة في نفسه أنّه الكريم الرحيم. ومن أسماء صفاته ما جعله الله وصفاً لحقيقة كافة أسماء ذاته وأسماء صفاته ألا وهو الاسم (العظيم)، فهو كذلك من أسماء صفات الربّ الأزليّة ولكنّه وصفٌ لكافة أسماء الذات وأسماء الصفات لكونه هو الله العليّ العظيم في حجم ذاته سبحانه، كون الله في ذاته أكبر من كل شيء. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} صدق الله العظيم [سبأ:23].

    وكذلك الأعظم في رحمته والأعظم في كرمه والأعظم في عفوه والأعظم في قوته والأعظم في قدرته والأعظم في كافة صفاته العظمى، وكلُّ صفاته عظمى إن هذا لهو حقّ اليقين فسبح باسم ربك العظيم.

    وأما صفة الرضوان في نفسه فهذه الصفة جعل الله تحقيقها في نفسه بسبب عباده حتى لا تكن لهم الحجّة على ربّهم، فمنهم من يسعى إلى تحقيق رضوان ربّه عليه. تصديقاً لقول الله تعالى على لسان نبيّه موسى صلّى الله عليه وعلى آل موسى وآل هارون وأسلّم تسليماً، وقال الله تعالى: {وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى} صدق الله العظيم [طه:84].

    ومنهم من كرهوا رضوان الله واتّبعوا ما يسخط الله فغضب الله عليهم وأعدّ لهم عذاباً عظيماً. تصديقاً لقول الله تعالى: {ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ} صدق الله العظيم [محمد:28]، فانظر لقول الله تعالى: {ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ} صدق الله العظيم، فالخيار لهم من بعد أن بيّن الله لهم ما يرضى به لعباده وبيّن لهم ما لا يرضى به لعباده ويُسخط نفسه، فالذين اتّبعوا ما يحبّه الله ويرضى به لعباده أحبّهم الله ورضي عنهم وأرضاهم بما يتمنّونه من ربّهم؛ إنّه عظيمٌ كريمٌ. وأمّا الذين كرهوا رضوان الله واتّبعوا ما يسخطه غَضِبَ الله عليهم وأعدّ لهم عذاباً عظيماً، تصديقاً لقول الله تعالى: {ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ} صدق الله العظيم، ولكن حبيبي في الله الدكتور أحمد عمرو يفتي أنّ غضب الله ورضوانه موجودان في نفسه منذ الأزل الأول من قبل أن يخلق الله الخلق، ولكنّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أفتي بالحقّ عن حقيقة حال نفس الله سبحانه من قبل أن يخلق الخلق فرضوانه صفر وغضبه صفر لكونه على من يغضب وعلى من يرضى وهو الأول ليس قبله شيء يرضى عليه وليس قبله شيء يغضب عليه! فلم يخلق الخلق بعد ولم يفعلوا بعد ما يغضبه أو يرضيه، فكيف يغضب على عباده من قبل أن يخلقهم ومن قبل أن يقيم عليهم الحجّة ببعث رسل الله إليهم حتى إذا أعرضوا عن دعوة الحقّ من ربّهم! فهنا يقع عليهم غضبٌ في نفس الله بالحقّ من غير ظلمٍ، ثم يعذبهم الله ويحكم بينهم وبين أوليائه بالحقّ، تصديقاً لقول الله تعالى: {قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُمْ رِ‌جْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا نَزَّلَ اللَّـهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ فَانتَظِرُ‌وا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِ‌ينَ ﴿٧١﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    ومن أغضب نفس الله فسوف يبوء بعذابٍ عظيمٍ إلا أن يتوب إلى ربّه من قبل موته فيغفر الله له إنّ ربّي بعباده رؤوفٌ رحيمٌ، تصديقاً لقول الله تعالى: {وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ} صدق الله العظيم [آل عمران:30]. أي يحذّركم أن تُغضِبوا نفس الله لكون الهدف من خلقهم يكمن في نفس الله، ولكنّه ليس بغاضبٍ في نفسه عليهم من قبل إقامة الحجّة عليهم ببعث رسله، ولذلك يرسل إليهم رسله ليبيّنوا لهم ما يغضب نفس الله وما يرضي نفسه سبحانه، ولذلك يحذّر عباده أن يتّبعوا ما يُسخط نفسَه فيعذّبهم عذاباً عظيماً ويلقيهم في نار الجّحيم.
    انتهى الجواب عن السؤال الأول.

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    أسئلةٌ موجهةٌ من فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو إلى الإمام ناصر محمد اليماني كما يلي بالحقّ من غير تحريفٍ ولا تزييف

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    14 - 04 - 1434 هـ
    24 - 02 - 2013 مـ
    06:45 صــــباحاً

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=87403

ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •