الموضوع: الحُكْمُ مِنَ القُرآن أنَّ الله جَعَلَ غُرَّةَ رَمَضَان لعَامِكم هَذا (1445 هـ) الثُّلاثَاء ..

النتائج 361 إلى 370 من 388
  1. افتراضي

    _
    اقتباس المشاركة :
    كل هذا تم تقديره من قبل فى الماضى البعيد ولاكن مازلت اتساءل
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=443220


    أخي في الله يوسف المصري كل شيء تم تقديره في علم الغيب محفوظ في الكتاب المبين ⬇️⬇️


    __۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    واللوح المحفوظ هو الكتاب المبين الذي كتب الله فيه كُلّ شيء؛ ما كان وما سيكون إلى يوم الدين وما قاله الأنبياء لقومهم من ربهم وما سوف يكون ردّهم على أنبياء الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ} صدق الله العظيم [يس:12].

    ولربّما يودّ أن يقاطعني أحد الإخوان الشيعة فيقول: "أفلا ترى أنه يقصد الإمام عليّ بقول الله تعالى: {وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ}؟ إذاً الإمام عليّ يعلم ما كان وما سيكون إلى يوم الدين". ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: قال الله تعالى: {إِنْ عِندَكُم مِّن سُلْطَانٍ بِهَـٰذَا ۚ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٦٨﴾ قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ ﴿٦٩﴾ مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ ﴿٧٠﴾} صدق الله العظيم [يونس].

    وكلمة { إِمَامٍ } في هذا الموضع من الآيات المتشابهات وكلمة التشابه هي في قول الله تعالى: {إِمَامٍ مُبِين} صدق الله العظيم، ولذلك فمنكم من يظنّ أنه الإمام علي بن أبي طالب، وآخرون يقولون بل ذلك هو الإمام المهديّ يحصي كل شيءٍ ويحيط بكل شيءٍ علماً! ومن ثم يردّ عليهم الإمام المهدي وأقول: "ولكني أَشهدُ لله شهادة الحقّ اليقين أني الإمام المهديّ لا علم لي إلا بما علّمني ربي من بيان آيات الكتاب القرآن العظيم وعلّمني الله أنّ المقصود بكلمة {إِمَامٍ مُّبِينٍ} هو: الكتاب الحَكَم عند ربّ العالمين، ولذلك يُسمَّى (إمام مبين) كونه ينطق بالحقِّ من غير ظلمٍ تصديقاً لقول الله تعالى: {يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ۖ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَـٰئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا ﴿٧١﴾} [الإسراء].

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    ذلكم هو الإمام المبين، وهو ذاته الكتاب المبين الكتاب الأمّ لدى ربّ العالمين..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    14 - 12 - 1431 هـ
    21 - 11 - 2010 مـ
    11:49 مســاءً

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=9990

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    مرور سقر واقع كون مروره مرتبط بنواه الارض بعيدا عن ساكنيه
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=443220

    هل انت تؤمن بالقران العظيم القران يقول إن سقر سوف تأتي تنقص من البشر من الأطراف وليس النواة ،،⬇️⬇️

    قال الله تعالى: {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا ۚ وَاللَّـهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ ۚوَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿٤١﴾} صدق الله العظيم [الرعد]

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : يوسف المصرى
    السلام عليكم ورحمه الله يا إمام وبارك الله فيك وزادك واتم غايتك وغايه المحبين.

    وعليه اقول ان الارض قلب النواه لها ما لها من الكواكب السياره حولها سواء كان عليها جنس بشرى ام لا فمما فهمت بأن مرور سقر واقع كون مروره مرتبط بنواه الارض بعيدا عن ساكنيه سواء بشر او جن كل هذا تم تقديره من قبل فى الماضى ا... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=443220
    انتهى الاقتباس من يوسف المصرى
    أخي الكريم يبدو من سؤالك المتعمق بالغيبيات أنك ملم ببيانات الإمام عليه الصلاة والسلام.
    وبأيات الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم وبتفاسيرهن من التفاسير المشهوره لدى عامه المسلمين.
    فهل ممكن توضح لنا تفسير الأيه 184 بسورة البقرة بقول الله (وعلى الذين يطيقونه فديه طعام مسكين........)
    فمنهم الذين يطيقونه وعليهم فديه طعام مسكين؟؟؟
    وكوننا فى شهر الصوم فما أحوجنا هذه الأيام بالأسئله والإجابات عن الصوم وأحكامه وشروطه ورخصه. مع توضيح المقارنات وما يمليه عليك عقلك بأنه الراجح والصواب؟؟؟؟

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    هل كلم الله موسى حصريا ام فى علم الغيب كما قدر مرور سقر الحتمى
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=443220

    لم يكن التكليم حصريا لي سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام بل كلم ربنا أيضا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ⬇️⬇️


    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    وأما قول الله تعالى: {مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى}، أي ما زاغ عن الحقّ وما طغى وما كلّمكم إلا بالحقّ بما شاهد بعين اليقين من آيات ربّه الكُبرى، ولكنّه لم يُشاهد ربّه جهرةً سُبحانه بل شاهد من آيات ربّه الكُبرى ليلة الإسراء والمعراج إلى سدرة المنتهى وكلّمه الله تكليماً وشاهد من آيات ربّه الكُبرى ولم يشاهد ذات ربّه لأنّه كلّمه من وراء حجابه (سدرة المُنتهى) وهي من ضمن الآيات الكبرى التي شاهدها، ومن الآيات الكبرى الجنّة وحملة العرش الثمانية هم من أكبر خلق الله في العبيد في الحجم، ولم يشاهد محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- ذات ربّه ليلة الإسراء والمعراج، بل قال الله تعالى: {لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ ربّه الْكُبْرَى} صدق الله العظيم.

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    العبد الصالح وموسى وتفسير آية والنّجم اذا هوى..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني

    01 - 01 - 2010 مـ
    02:31 صباحاً

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=4156

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    وما زلت اسأل هو علاقتنا بالله كلها كانت فى علم الغيب ثم وقعت ام منها حصريا مع الله فى نفس الان الزمنى .
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=443220


    هذا الاقتباس يوضح لك أخي المكرم حول ما سألت ⬇️⬇️




    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لاَ أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَ الْحَقَّ، ولسوف أفتيكم عن القضاء والقدر، ألا وإنّ القدر هو تقدير أحكامٍ من الربّ في الكتاب بسبب علمه بما سوف يعمله عبيده، ويعلم علام الغيوب أعمالكم فكتب ما سوف تفعلون، وليس أنّ عِلْمَه السوء هو القضاء والقدر، سبحان ربّ العالمين! بل القضاء والقدر هي الأحكام التي حكم بها على أصحاب فعل السوء، ويعلم علّام الغيوب أنّ عبده فلان سوف يفعل من السوء كذا وكذا، ثم كتب ذلك في علم الغيب عنده في الكتاب المبين كتاب علام الغيوب، ثم قدّر حكمه على عبده من غير ظلمٍ؛ بل بسبب علمه ما سوف يفعله عبدُه من السوء الذي علِمَه من قبل أن يخلق عبدَه، وليس أنّ الله قدّر عليه عمل السوء؛ بل عَلِمَ الله ما سوف يعْمَلُهُ عبادُه من السوء ثم دوّنه في كتابه ثم قدّر الأحكام عليهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون. ولكنّ الله جعل فارقاً زمنياً بين علمه بحدث السوء وبين القضاء والقدر، فجعل هناك فارقاً زمنياً ما يشاء قبل أن يصيبه بحكم القضاء بقدرٍ مقدورٍ، وذلك لعله يستغفر ويتوب قبل مجيء قدر القضاء لحكمه بالمصيبة. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} صدق الله العظيم [الأنفال:33].

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    بيان المهديّ المنتظَر عن القضاء والقدر من محكم الذِّكر..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    26 - 12 - 1431 هـ
    03 - 12 - 2010 مـ
    09:58 مساءً

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=10213

  6. افتراضي

    هذه بعض البيانات للسائل ( يوسف المصري )
    وذكرى للذاكرين ….
    يقول الله تعالى بسورة الشورى :


    الله يجتبي إليه من يشاء ، ويهدي إليه من ينيب
    صدق الله العظيم


    اقتباس المشاركة 51392 من موضوع ردود الإمام على نسيم وطريد وعلم الجهاد: دحض الشُبهات بحُجةٍ وإثباتٍ..





    - 19 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    07 - 02 - 1430 هـ
    03 - 02 - 2009 مـ
    02:57 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ



    { سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا }..

    بسم الله عليه توكلت وعلى الله فليتوكل المؤمنون، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..
    ويا علم الجهاد، ما خطبك لا تفقه الحديث يا رجل؟ ولولا الله لما اهتدينا ولا صدقنا ولا صلينا ولن يغني عنا الاختيار والإنابة ما لم يأخذ الله بأيدينا فيهدي قلوبنا على صراطٍ مُستقيم.

    ويا علم الجهاد حقيق لا أقول على الله غير الحقّ وحاشا لله أن يظلم أحداً وقد علمناك أنّ الهدى بيد الله وحده لا شريك له يهدي إليه من يُنيب، وأما الذي لا ينيب لربّه فلا يهدي قلبه. واتقِ الله يا رجل ولا تغالط في الحقّ البيِّن! أم إنّك لا تريد الناس أن ينيبوا إلى ربهم ليهدي قلوبهم؟ ومثل قولك كمثل قول الذين قالوا:
    {سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلا آبَاؤُنَا وَلا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:148].
    فهؤلاء يقولون لو كان هذا حقاً من عند الله لهدانا الله إليه ولما أشركنا نحن وآباؤنا كما تقولون لنا يا معشر الأنبياء ولا حرمنا من شيء، فانظر لرد الله عليهم:
    {كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:148].

    ويا علم الجهاد، لماذا بعث الله المُرسلين؟ إلا لإقامة الحجّة! فهدى الله الذين أنابوا وترك الذين لا يريدون الهدى في طغيانهم يعمهون، أم إنّك من القدريّين؟ يزني الرجل ويقول لو شاء الله ما زنيت وما زنيت إلا بمشيئة الله! فاتقِ الله، إنّ الله لا يأمر بالسوء والفحشاء، ويهدي إليه من يُنيب. وقد أقام الله على الناس الحجّة ببعث المُرسلين إليهم من ربهم ليهدي الله من يشاء الهدى من عباده إلى صراطٍ مُستقيم ويذر المُستكبرين عن الحقّ من ربهم في طغيانهم يعهمون وقال الله تعالى :
    {وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا} صدق الله العظيم [الكهف:56].

    ويقول تعالى:
    {وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:48].
    ويقول تعالى:
    {رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حجّة بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:165].

    ويقول تعالى :
    {كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} صدق الله العظيم [البقرة:213].

    وقال الله تعالى:
    {أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ ﴿8﴾ وَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ ﴿9﴾ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10)} صدق الله العظيم [البلد].

    ويا علم الجهاد، فهل إذا كفر الإنسان تقول إنّ الله أراد له الكفر حسب فتواك أنّها مشيئة الله؟ وقال الله تعالى:
    {إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ} صدق الله العظيم [الزمر:7].

    ويا علم الجهاد، إنك لم تفهم فتواي في شأن الهدى، وسبق وأن أفتيت إنّ المؤمن لا يستطيع أن يهدي قلبه شيئاً، فما هو الحل لكافة عباد الله؟ إنها الإنابة، وجعل الله تلك فتوى شاملة لكافة عباد الله في الملكوت كُلّه من كلّ جنسٍ، وإن لم يفعلوا فحتماً سوف يقولوا يوم القيامة لو أنّ الله هدانا لكنا من المُتقين، فما هي حجّة الله على عبده الذي لم يهدِ قلبه؟ هي عدم الإنابة.

    ولي منك طلب يا علم الجهاد أنْ تبيّن لناصر محمد اليماني وأنصاره هذه الآية وتفصلها تفصيلاً لننظر تأويلك لها برغم وضوحها لأنّها من المُحكمات البيناتِ، ولكننا نريد من علم الجهاد بياناً لما جاء فيها من علم الهدى. وقال الله تعالى:
    {وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (55) أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (56) أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (57)} صدق الله العظيم [الزمر].

    فقد تبيّن لنا إنّ الهدى هدى الله، ولذلك قال الذي لم يهتدِ:
    {لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ}، إذاً ما هي حجّة الله على عبده الذي لم يهدِه؟ ولن آتيك بالجواب من رأسي من ذات نفسي بالظن الذي لا يغني من الحقّ شيئاً؛ بل أقول إنّ حجّة الله على عبده الذي لم يهدِه هي عدم الإنابة. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (54)} صدق الله العظيم [الزمر].

    ويا علم الجهاد لا يجوز لك! الذي نبدأ به نعيده وأنت تعرض عنه وتحاجِج بسواه؛ بل اْتني ببيانٍ هو أحسن من بياني لهذه الآيات، أما إعراضك عنها وكأنك لم تسمعها فهذا لا يجوز لك إن كنت من الصادقين. وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين، وأرجو من الله أن يهديك إلى الصراط المُستقيم.

    المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 5091 من موضوع ردود الإمام على نسيم وطريد وعلم الجهاد: دحض الشُبهات بحُجةٍ وإثباتٍ..





    - 8 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    02 - 02 - 1430 هـ
    29 - 01 - 2009 مـ
    10:51 مساءً
    ــــــــــــــــــ




    يا علم الجهاد اِتقِ الله ربّ العباد ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..
    يا علم الجهاد، اتّقِ الله ربّ العباد واتّبع الحقّ، وإنّي أجادلكم بآياتٍ مُحكماتٍ في قلب وذات الموضوع.

    وأمّا بالنسبة لعلم الله فهو يعلمُ ما سوف يفعله عباده من قبل أن يخلقهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {و لَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ (24)} صدق الله العظيم [الحجر].

    ومن ثم قدّر الله مصائب على من يشاء منهم بسبب ظلمٍ من أنفسهم ولم يظلمهم الله فلا يأتي منه إلا الخير، وأما الشرّ الذي يصيب الإنسان بإذن الله إنه بسبب ظلمٍ من ذات الإنسان وما ظلمه الله فلا يظلمُ ربك أحداً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ} صدق الله العظيم [النساء:79].

    ولكن هذه المصائب قدّرها الله على علمٍ منه تعالى لأنّه يعلم ما سوف يفعله عباده من قبل أن يخلقهم وهو علّام الغيوب، ولكن الإنسان يستطيع أن يُغيِّر ما قدّر الله عليه من السوء بالإنابة بالدعاء إلى ربّه فيبرئها إنّ الله على كُلّ شيءٍ قديرٌ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ} صدق الله العظيم [الحديد:22].

    و لذلك جعل الله مجال الدعاء مفتوحاً، وإنّ الله على كلّ شيء قديرٌ، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَقَالَ رَبُّكُـمْ ٱدْعُونِى أَسْتَجِبْ لَكُمْ} صدق الله العظيم [غافر:60].

    أما إذا قلت كلا لا بدّ أن تصيبه فلا مفر، إذاً فما الفائدة من الدعاء إذا كنتم تعتقدون ذلك؟ ولكني أعلم أنّ إبليس من أشدّ الخلق عذاباً في جهنم، وهذا قدّره الله في الكتاب بسبب ظلمه لنفسه ظلماً عظيماً، وما ظلمه الله ولكنه ظلم نفسه، ولكن لو قلت كلا إنّ إبليس لا يغفر الله له مهما أناب ومهما تاب ومن ثم أردّ عليك وأقول: أليس إبليس عبداً من عباد الله؟ وقال الله تعالى:‏
    {‏‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ} صدق الله العظيم [الزمر:53-54].

    وذلك لأنّ العذاب مقدّر من الله عليه بسبب ظلم من ذات العبد وليس من الربّ، وإذا مات قبل أن ينيب ويتوب تحقق ما قدره الله بغير ظلمٍ، وأما إذا تاب وأناب فسوف يغير الله عقاب السيئات بالعفو إلى حسناتٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (70) وَمَن تَابَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَاباً (71)} صدق الله العظيم [الفرقان].

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    الإمام ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ


    الإمام ناصر محمد اليماني
    03 - 02 - 1430 هـ
    30 - 01 - 2009 مـ
    12:13 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ



    سبق وأفتينا بالحقّ في سرّ الهدى..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..
    يا معشر الباحثين عن الحقّ، إنّ الإشاءة تنقسم إلى قسمين وهما:

    1- الإشاءة الاختياريّة: وهي بيد العبد.

    2- أما تحقيق الإشاءة الفعليّة فهي بيد الربّ.

    ونشرح الإشاءة الاختياريّة وهذه بيد العبد نظراً لأنّ الله جهزه بالعقل والعقل هو حجّة الله على العبد، وإذا ذهب عقله رفع الله عنه القلم وابتعث الله الرسل إلى الناس ليعلموهم طريق الحقّ وطريق الباطل، ومن ثم أقام الله الحجّة على عباده من بعد ما بين لهم ما يتقون. وقال الله تعالى:
    {رُسُلاً مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حجّة بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165)} صدق الله العظيم [النساء].

    وقال الله تعالى:
    {ذَلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ (131)} صدق الله العظيم [الأنعام]؛ بمعنى أنه لا يهلكهم إلا إذا بعث الله إليهم رسله فاستحبوا العمى على الهدى، ومعنى قوله غافلون عمّا أمر الله به عباده في الأرض بل يبعث إليهم رسلاً مُبشرين ومنذرين حتى لا تكون لهم حجّة على الله فيقولوا: {أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (156) أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيات اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (157)}صدق الله العظيم [الأنعام].

    ونقول نعم إذا كان الهدى بالقدرة فبلى إن الله قادر على أن يهدي الناس أجمعين فيجعلهم أمّةً واحدةً ولكنه يهدي إليه من أناب من عباده ويذر الذين لا يريدون الهُدى في طُغيانهم يعمهون، فانظر يا علم الجهاد للذين قالوا إنّما الهدى لله ولو شاء لاهتدينا! فانظر لرد الله عليهم وعليك قال الله تعالى:
    {سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم حَتَّى ذَاقُواْ بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلّهِ الحجّة الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149) قُلْ هَلُمَّ شُهَدَاءكُمُ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ أَنَّ اللّهَ حَرَّمَ هَـذَا فَإِن شَهِدُواْ فَلاَ تَشْهَدْ مَعَهُمْ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَالَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَهُم بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ (150)} صدق الله العظيم [الأنعام].

    وبيّن الله أنّه لو يشاء بقدرته لهدى الأمّة كلها، ذلك لأنّ الله على كُل شيءٍ قديرٌ، ولكنّه يهدي إليه من يُنيب. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54)}صدق الله العظيم، وأما الذين لم ينيبوا إلى ربهم ليهديهم فسوف يقولون: {أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (57)} صدق الله العظيم [الزمر]، وحجّة الله عليه إذ لم يهدِه إلى الحقّ هي عدم الإنابة: {وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54)} صدق الله العظيم [الزمر]. فكيف تريدني أن أتزحزح عن المُحكم البيِّن فأتّبع هواك؟ وأعوذُ بالله أن أكون من الجاهلين.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    إمام المؤمنين الداعي إلى الصرط المُستقيم ناصر مُحمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    04 - رمضان - 1445 هـ
    14 - 03 - 2024 مـ
    10:26 مساءً
    (بحسب التقويم الرسميّ لِأُمّ القُرى)
    ___________


    تَعليقٌ وجَوابٌ للسائِلين، ولِنُبَيِّنَهُ لِقَومٍ يعلَمون بِالعلم الإلكترونيّ الدَّقِيق في عَدَد السِّنين والحِساب في القُرآن العَظيم ..



    مُجَرَّد تعليقٍ يا حَبيب... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=443065
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    - ماشاء الله تبارك الله رب العالمين، سبحان الله العظيم وبحمده الذي علمك عدد السنين والحساب ياخبيراً بحال الرحمن.
    -
    ثمانية)
    يعني:
    8 دقائق ضوئيَّة (المسافة الضَّوئيَّة بيننا وبَين الشَّمْس)
    ، وبِما أن
    سُرعة الضَّوء
    في حقائق عِلْم الكِتاب تُساوي:
    (300 ألف كيلومتر في الثانية)
    وبِما أنَّ
    الدَّقيقة: (ستون ثانية)
    ،
    فهذا يعني أنَّ
    المسافة بَين الأرض والشَّمس: (ثَمَاني دقائق ضوئيَّة)
    أي:
    8×60 ×300,000
    =
    144,000,000 كيلومتر.

    فَلو تنطلق إلينا الشَّمس بزاويةٍ عَموديَّةٍ بسرعة:
    (ألف كيلومتر في السَّاعة)
    فسوف تَصِل إلى كَوكب الأرض بعد:
    (سِتَّة آلاف يومٍ مِمَّا تَعدُّون)
    أيْ بَعد:
    (سِتَّ عَشْرة سَنةً وثمانية أشهُرٍ مِمَّا تعدُّون)
    وهي بالضَّبط تعادل
    يومًا سَقريًّا واحدًا
    ، وبِما أنَّ
    كَوكَب سَقَر يتحرَّك كُلّ يومٍ سَقَريٍّ
    مسافةٍ قدرها:
    (144,000,000 كيلومتر)
    وبِما أنَّ
    السَّنة السَّقريَّة: (360 يوم سَقَريّ)
    تَسبَح حَول مدار الأرض القُطبيّ مِن العرجون القَديم إلى العرجون القديم أيْ: مِن الحَضْيض إلى الحَضْيض بسرعةٍ دائريَّةٍ تَسبَح في فَلكَها المداريّ الدَّائريّ كأنَّها طائرةٌ بِسُرعةٍ مضبوطةٍ فتقطَع بحساب يومٍ سَقَريٍّ مسافةً بالضَّبط:
    (144,000,000 كيلومتر)
    ،
    إذًا حتمًا أحصُل على مَدارها حَول القُطبين لِكَوكَب الأرض لِقضاء سَنتها حتمًا بِضَرْب:
    144,000,000 كيلومتر× 360

    =
    يُساوي النَّاتج كما يلي بالضَّبط:
    51,840,000,000 كيلومتر

    ويَقطع الضّوء هذه المَسافة في يومَين ضَوئيَّين مِمَّا تَعدّون أيْ:
    (ثماني وأربعين ساعة ضوئيَّة مِمَّا تعدّون)
    سواء بالحساب الشَّمسيّ مِن الشُّروق إلى الشُّروق أو بالحساب القمريّ مِن الغُروب إلى الغُروب تصديقًا لِقول الله تعالى:
    {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَٰلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ‎﴿٥﴾}
    صدق الله العظيم [سورة يونس]. فهَل فَهِمت الخَبَر؟

    وأجبَرتَني بالرَّد بِتَدبُّرك وتلخيصك نِقاطٍ لِمَا فهمته أنت مِن البيان إلَّا نُقطة أُشكِلَت عليك وهي: سِرّ الرَّقم ثمانية أُشكِل عليك فهمه وَوجَب على الإمام المَهديّ أن يزيح اللِّثَام عمّا أُشكِل عليك لِتَتضح الصورة لِأيامٍ عِند رَبّك سواءً للسَّائلين لِخَلق السَّماوات والأرض في عامٍ سَقَريٍّ واحدٍ يعدل:
    (سِتَّة آلاف عامٍ مِمَّا تعدّون)
    وتعدل:
    (سِتَّة أيامٍ في الكِتاب بحسب يوم الله؛ واليوم عند رَبِّك كألف سنَةٍ مِمَّا تعدّون)
    وخَلَق السَّماوات والأرض والأقوات في سِتَّة أيَّامٍ سواءً لِلسَّائلين.
    .

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - رمضان - 1445 هـ
    12 - 03 - 2024 مـ
    11:43 صباحًا
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    _________



    الحُكْمُ مِنَ القُرآن أنَّ الله جَعَلَ غُرَّةَ رَمَضَان لعَامِكم هَذا (1445 هـ) الثُّلاثَاء ..



    بِسْم الله الرَّحمن الرَّحيم والصَّلاة والسَّلام على مُح... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.org../showthread.php?p=442718
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    - سلام الله تعالى إمامنا الغالي ورحمته وبركاته ونعيم رضوانه وحبه وقربه ورده وعطفه، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، نشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له، ونشهد أنك خليفة الله الإمام المهدي المنتظر نأصر محمد اليماني، ناصر الحق، ناصر الله وسنة رسوله محمد خاتم النبيين، ناصر دينه الإسلام وسنن جميع الأنبياء والمرسلين بمعجزة (( البيان القرآني العظيم ))، الذي مابعده إلا الضلال المبين.
    - أما بعد،
    إمامنا الغالي قد وضحت لنا سنة الله ورسوله الكونية الثابتة التي لا تتبدل ولا تتغير، صلى الله عليه وعليكم وآلكم وصحبه وسلم، بأن نصوم شهر رمضان المبارك لرؤية الهلال ونفطر لرؤيته، وهذا واضح ومنطقي ومعروف لدينا، ولكنك أعلمتنا أنه سوف يكون إدراك أكبر في آخر شهر رمضان المبارك، بتاريخ يوم الإثنين 28 رمضان 1445هـ، الموافق لتاريخ 8 نيسان 2024م، وظهور هلال شهر شوال قبل أوانه بتاريخ 28 رمضان، وإننا إن شاءالله تعالى سوف نفطر لرؤية هلال شهر شوال 1445هـ، كل عام وأنتم والمسلمين بألف خير وصحة وعافية وسعادة وسلامة وراحة من كل شر، ونصر من الله قريب، ودمتم لله سالمين.
    فَمِن أكبَر آيات الإدراك سوف تحدث في رمضان الجاري بتاريخ: (ثمانية وعشرين رمضان) الموافق (ثمانية إبريل 2024 مـ) والقَمَر في حالة إدراك آخِر شهر رمضان وليس أوّله في شوال
    .

    وعلى كل حال، لم تُدرِك الشمس القمر في أوّل رمضان الجاري؛ بل سوف تُدرِكه في آخره فَيُولَد هلال شوال من قبل الاقتران وتجتمع به الشمس في الكُسوف المركزيّ وقد هو هلالًا بتاريخ (يوم الإثنين - ثمانية وعشرين رمضان)، فلا تصوموا حتى تروا هلال رمضان ولا تفطروا حتى تروا هلال شَوال وبالعين المُجرَّدة إن كُنتم تؤمنون بالله واليوم الآخِر، فلا تُفَطِّروا شعوب المُسلِمين في رمضان إلَّا برؤية هِلال شوال كون الإثم الأعظم على عُلماء المُسلِمين وحكامهم هو حين يُفَطِّروا شعوب المُسلِمين في رمضان وهُم لَم يشهدوا هلال شوال بالعَيْن المُجَرَّدة.


    وعلى كُلِّ حال، إنَّما كانت آية الإدراك نَذيرًا بتغير النِّظام الكونيّ، فلو أنَّ حُكام المُسلِمين وعُلمائهم التزموا بأمر الله ورسوله برؤية هلال الشهر بالعَين المُجَرَّدة إذًا لتبيَّنَت لهم آية انتفاخ الأهلة ذات الإدراك.
    .

  9. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    وتحياتى لكل من سبل السلام وحبيبه الله
    على سعيكم وجزاكم الله الخير ان ربى سميع قريب .

    وعليه اقول اللهم نعم اعلم بالبيان عن ظهر قلب واجد مما قاله المعلم دون سرد بأن على الذين لا يطيقونه ..

    كمثل رجل لديه خمس ابناء وويعمل فى فرن او عامل بناء كيف يتحمل الصيام وكيف يحمل فوق ظهره ويعرق فعفا الله عنه ان اطعم صاءم .انتهى

    - اما عن علماء الامه الجدد كسبل السلام وحبيبه الله بحق الله لا مبالغه .

    اللهم نعم لمستم ما اقصد عن علوم الغيب
    واثق ان سقر ومدارها المتغير كل انً زمنى تاتى لقلب النواه سواء بوجود مخلوقات عليها ام لا وهذا ما يدهشنى حقا كيف قدر الله وصول سقر فى وقت فساد على الارض . واكرر لو امن اهل الارض جميعا بناصر اليمانى ستاتى سقر
    ولو امن قوم نوح اجمعين لأتى الطوفان

    فسبحان الذى قدر وعلم ومن هذا المنطلق اقول ان صح كل شيء تم تقديره فى علم الغيب الى وقت قدره المعلوم ...

    فهل كلم الله موسى حصريا للوهله الاولى ام كلمه فى علم غيبه ومما يجعلنى اشك
    قول الامام بأن موسى جرى خايف وترك حذاءه مما اضحك الله وهذا مثير

    كون ضحك الله نفسه هيكون تم تقديره فى علم الغيب ام كان لقاء حصرى للوهله الاولى .
    اما عن محمد صلى الله عليه واله كلم الله هل حصريا كون جبريل نفسه ميعرفش برحله زى كده كون جبريل لما ساله محمد كيف اسال رسل الله وقد ماتوا وجبريل كان لا يعلم فهل كان لقاء حصرى للوهله الاولى ام قدر الله كل كلامه قبل ما يخلقنا
    ومستنين قدر وقوعه . فى النهايه ااقول المشاعر او الحس دا شيء حصرى زعلك فرحك ضحكك كل دا حصرى

    فكان سؤالى هو فى حصرى مع الله للوهله الاولى ام كله سبق .

    واعتذر للاطاله ولا انتظر اجابه ولاكن فى بيان اليوم تقريب لما انا بصدده . ورمضان مبارك عليكم جميعا

  10. افتراضي

    جزاك الله خير على هذا الأدب في طرح التساؤلات ، وشكرا الله لك حُسن تدبرك إن كانت نيتك بحق هي البحث عن الحق لإتباعه ، والنجاة بنفسك بإتباع الداعي الذي لا عِوج له … وبعد

    أما بالنسبة للمشيخة العلمية ! فلا والله لسنّا بمشايخ ولا هم يحزنون ، إنما نحن بشر عاديين وجدنّا أبائنا على ملة فأتبعناهم الإتباع الأعمى من دون قناعة أو إعمال للعقل والتدبر في ملكوت الله وشرعه !
    ثم وجدنّا هذا الإمام عليه السلام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني يُخاطب عقولنا ويُحييها بإذن ربه بالتدبر والتفكر بالحكمة من خلقنا ، فصحح لنا ماكنا نعتقده من أعتقادات توجب النار والعياذ بالله ، فأمنّا به بعد أن اطمئنت قلوبنا بالبيان الحق ، واقتنعت عقولنا التي سوف تكون حُجة إما علينا او لنا يوم القيامة ،

    فيا حبيبي في الله ( يوسف المصري ) الله تعالى يُمسك بالسموات والأرض أن تزولا ، فهل يعجزه أن يكشف عذاب سقر عن كافة البشر إن هم أمنوا !!!
    تعالى الله علوا كبيرا ، فتدبر قوله تعالى :
    أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ
    صدق الله العظيم


    وهذا طنناً بربنا وإله سقر وإله كل شيء ، وأنه على كل شيء قدير .. فما هو ظنك أنت برب العالمين !؟

    والحمد لله رب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 350
    آخر مشاركة: 14-02-2024, 06:29 AM
  2. صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-12-2023, 07:44 AM
  3. الإمام المهديّ يعلن غرّة الصيام الشرعيّة لعامكم هذا 1439 بناء على ثبوت هلال رمضان شرعاً..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى تحذير النذير بالبيان الحق للذكر إلى كافة البشر أنهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 22-05-2018, 05:58 AM
  4. الإمام المهديّ يعلن غرّة الصيام الشرعيّة لعامكم هذا 1439 بناء على ثبوت هلال رمضان شرعاً..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-05-2018, 12:24 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •