الموضوع: فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. افتراضي فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..

    - 1 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - ذو الحجّة - 1429 هـ
    30 - 11 - 2008 مـ
    12:17 صباحًا

    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    _____________

    فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..



    بسم الله الرّحمن الرّحيم..
    من الإمام المَهديّ إلى أصحاب الفضيلة هيئة كِبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى جميع عباد الله المسلمين، وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله رَبِّ العالمين، وبعد..

    يا معشر هيئة كبار العلماء، إني أنا الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم، فإن رأيتموني على الحقّ فَقَوِّموني وإن رأيتموني على الباطل فَذودوا عن حياض الدِّين وألجِموني بعلمٍ هو أهدى من علمي وأحسن تأويلًا.

    إخواني هيئة كبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة وكافة علماء المسلمين في كافة أنحاء العالمين، إني لم آتِكم بدينٍ جديدٍ؛ بل أدعوكم إلى الرجوع إلى كتاب الله وسنَّة رسوله الحقّ وإنهما لا يفترقان؛ بمعنى أنهما لا يختلفان في أيّ أمرٍ من أمور الدين،
    وليس شرطًا أن تُطابِق الأحاديث السُنيّة جميعًا للقرآن؛ بل الشرط أن لا يخالف حديثٌ سُنّيٌّ لأحد الآيات المُحكَمات في القرآن العظيم.

    وموضوع الحوار في هذا البيان يترَكَّز على رُكنٍ من أركان الإسلام و
    هو: الحَجّ. ألا وإنّ الحَجّ هو عرفة، ومن أدرَك عرفة فقد أدرك الحَجّ، ومن فات عليه يوم عرفة فقد فاته الحَجّ وكُتِبَت له عُمرةٌ.

    وما أرُيد تبيانه هو أن أُعَلّمكم بالحَقّ وأفتيكم بالحقّ أنه: لا جدال في حَجّ يوم عرفة نظرًا لأنّ الله قد جعل ميقاتَه مَعلومًا لدى حُجّاج بيت الله الحرام والنّاس جميعًا حتى لا تتجادلوا فيه شيئًا، فلقد جعله الله مَحكومًا بمنازل الأهِلّة لشهر ذي الحجّة فتشهدون رؤية الهلال ليلةً تلو الأخرى حتى إذا رأيتم القمر اكتمل نصف وجهه ومن ثم يشهد حُجاج بيت الله الحرام بأنّ التقوُّس ذهَب وأصبح مُستَقيمًا خَطُّ الضوء على وجه القمر فتشهدون وجهَ القمر نصفه تمامًا مُضيئًا والنصف الآخر مُظلِمًا؛ فيذهب التقوُّس تمامًا بعد غروب شمس الخميس لانقضاء سبعة أيامٍ من عُمر هلال ذي الحجّة حسب الغُرّة الشرعيّة، فتعلمون ليلة الثامن أنّها حقًّا ليلة ثمانية ذي الحجّة لأنّ الهلال خالٍ مِن التقوُّس (ليلة الجُمعة المُباركة) بعد مُضي سبعة أيامٍ إلى غروب شمس الخميس، فيُدرِك كافة حُجاج بيت الله الحرام بأنّ ليلة الجمعة المُباركة هي ليلة الثامن من ذي الحجّة، وفي صباح يوم الجمعة المبُاركة ذلك يوم التروية والانطلاق إلى مِنى.

    وأمّا عرفات فهو يوم السبت تسعة من ذي الحجّة، والعيد الأحد، وأما الإبدار أي ليلة البدر لاكتمال وجه القمر لشهر ذي الحجّة فهي ليلة الجمعة المُباركة ليلة الخامس عشر من شهر ذي الحجّة المُبارك لعام 1429، وإن خالفتم فقد حَجّ المسلمون في غير يوم الحَجّ والحَجّ عرفة.

    اللهم قَد بَلَّغت اللهم فاشهَد..

    وقد جعل الله الحَكَم بالحقّ هو منازل الأهلّة لشهر ذي الحجّة، والحمد لله أنكم سوف تدركون ذلك من قبل أن يأتي يوم عرفة، والرجوع إلى الحقّ فضيلةٌ.

    وأرى أنّ علماء الفلك أوشكوا أن يَفتِنوا مجلس القضاء الأعلى ويؤَلِّبون عليه عُلماء الفَلَك من مختلف البلاد العربيّة والإسلاميّة بقيادة المشروع الإسلاميّ لِرَصد الأهلّة، وبرغم أنني لا أُنكِر عِلمهم من قبل أن تُدرِك الشمس القمر تصديقًا لأحد أشراط الساعة الكُبَر، وكم حذَّرتهم أن يعترفوا بالحقّ قبل أن يفقدوا مصداقيتهم العلميّة فأبى أكثرهم إلَّا غُروراً! وسوف يُحَصحص الحقّ فيظهر البدر ليلة الجمعة المباركة (ليلة الخامس عشر) والذي هو حسب تاريخ علماء الفلك ليلة الرابع عشر، ولكن الإبدار الحَقّ هو ليلة النصف ليلة الخامس عشر، وبما أنّ الإبدار لاكتمال وجه القمر سوف تشهدونه بعد مَغيب شمس الخميس لدخول ليلة الجمعة المُباركة، إذًا قد حَصحَص الحقّ يا مَن تسأل عن الحقّ وتريد أن يطمئن قلبك للحقّ المُبِين؛ قد جعل الله منازل أهلّة شهر ذي الحِجّة قبل يوم عرفة (ليلة الثامن) تشهدون وجه القمر بعد انقضاء التربيع الأول لمُضي سبعة أيامٍ وعند غروب شمس الخميس تُشاهِدون وجه القمر خاليًا من التقوُّس كما في الصورة أدناه، وتلك الليلة هي الحَكَم بإذن الله أمام الأعين بالعين المُجرَّدة للناس أجمعين.



    أخوكم في دين الله، الذليل على المؤمنين والعَزيز على الكافرين؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
    ________________________

    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=4826



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي وهل يختفي القَمَر في ليلة البَدْر؛ ليلة النِّصف من الشهر؟

    - 2 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - ذو الحجة - 1429 هـ
    30 - 11 - 2008 مـ
    11:42 مساءً
    (بحسب التّقويم الرّسمي لأم القُرى)
    ـــــــــــــــــــ



    وهل يختفي القَمَر في ليلة البَدْر؛ ليلة النِّصف من الشهر؟


    بسم الله الرّحمن الرّحيم، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..

    إلى محمد العربي وكافة الأنصار الأخيار، أشهد لله شهادة الحقّ اليقين أنَّ غُرَّة ذي الحجّة لعام 1429 هي ليلة الجمعة المباركة وليست ليلة السبت، وجعل الله الحَكَمَ ليلةَ الإبدار؛ ليلة النّصف من الشهر؛ ليلة الجمعة المباركة، وعند المَغرِب ليلة الجمعة المُباركة يرى أهل البَدْر جَليًّا كاملًا مُستَديرًا بإذن الله العَليّ القَدير، ومن ثمّ يعلمون بأنها حقًّا ليلة الغُرَّة كانت ليلة الجمعة المُباركة.

    وأما بالنسبة لسؤالك عن قوله تعالى: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [الرحمن]، فهذه من المُحكَمات: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ﴿٢٦﴾ وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ﴿٢٧﴾} صدق الله العظيم [الرحمن]، بمعنى أنّ كُلَّ شيءٍ هالكٌ ويموت سواء كان فوق الأرض أو باطِن الأرض أو في السماء أو أينما كان في الحياة الأولى في الكون فهو هالكٌ ومَيِّتٌ، سواء كان إنسانًا أو جانًّا أو من الملائكة. تصديقًا لقول الله تعالى: {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ} صدق الله العظيم [القصص:88].

    وأما بالنسبة لسؤالك عن قول الله تعالى: {كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ ﴿٢٣﴾ فَقَالُوا أَبَشَرًا مِّنَّا وَاحِدًا نَّتَّبِعُهُ إِنَّا إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ ﴿٢٤﴾ أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ ﴿٢٥﴾ سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَّنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ ﴿٢٦﴾ إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ ﴿٢٧﴾ وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ ۖ كُلُّ شِرْبٍ مُّحْتَضَرٌ ﴿٢٨﴾ فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَىٰ فَعَقَرَ ﴿٢٩﴾ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ ﴿٣٠﴾ إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ ﴿٣١﴾ وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [القمر].

    وإذا تَدبَّرت الآيات تُفتيك أخي محمد. والمسيح الكذاب نَعَم كَذَّابٌ أشِرٌ ولكنه ليس المقصود في هذه الآية؛ بل الكفار - من ثمود - بنبيّ الله صالح الذين قالوا إن صالِحًا كَذَّابٌ أشِرٌ، فجاء الردّ عليهم. وتَدَبَّر، فالآيات جَليّة أخي الكريم لا تحتاج لتأويلٍ حتى تفهم المقصود، فتدبّر بارك الله فيك: {كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ ﴿٢٣﴾ فَقَالُوا أَبَشَرًا مِّنَّا وَاحِدًا نَّتَّبِعُهُ إِنَّا إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ ﴿٢٤﴾ أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ ﴿٢٥﴾ سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَّنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ ﴿٢٦﴾ إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ ﴿٢٧﴾ وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ ۖ كُلُّ شِرْبٍ مُّحْتَضَرٌ ﴿٢٨﴾ فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَىٰ فَعَقَرَ ﴿٢٩﴾ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ ﴿٣٠﴾ إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم.

    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
    ______________

    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=4827



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي


    اقتباس المشاركة 66455 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 6 -
    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66343

    الإمام ناصر محمد اليماني
    03 - ذو الحجة - 1433 هـ
    19 - 10 - 2012 مـ
    06:33 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــــ


    سؤال إلى الإمام المهديّ عن يوم عرفة
    ..

    اقتباس المشاركة : alawab
    إمامنا الحبيب
    أفتنا فى يوم عرفة
    ماهو الوقت المسموح به ليعتد الحاج قد وقف وأدرك عرفة ليصح حجه
    تصديقا لحديث محمد صلى الله عليه واله وسلم
    ــــــــــــــــــ
    حدّثنا أبو بكر قال حدّثنا حفص بن غياث عن ابن أبي ليلى وابن جريج عن عطاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    [ من أدرك عرفة قبل أن يطلع الفجر فقد أدرك الحج ، ومن فاتته عرفة فقد فاته الحج ]
    صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    ـــــــــــــــ
    بمعنى أى فجر فى الحديث هو المقصود أهو فجر يوم النحر ؟؟
    أرجو التبيانم حتى نستطيع أن نخبر كل مانعرفهم وننصححهم بالوقوف بعرفة ليصح حجهم بإذن الله
    انتهى الاقتباس من alawab
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، أمّا بعد..
    فإن يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجّة، ويبدأ من غروب شمس الثامن إلى غروب شمس التاسع فينتهي يوم عرفة ويفيضون من عرفات، والمتأخرون عن يوم عرفة وجب عليهم أن يدركوه قبيل طلوع فجره، إلا أنه حبسهم عذرٌ شرعيٌّ فيصلون خلال النّهار قبل غروب شمسه، وينتهي يوم عرفات بغروب شمسه.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ




    وأما عن تحديد موقع صعيد عرفة الجغرافي أجاب الإمام المهديّ قائلاً:

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله ربّ العالمين..

    ألا وإنَّ صعيدَ عرفة كلُّه موقفٌ؛ الجبل وساحة الجبل من حوله.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  4. افتراضي



    اقتباس المشاركة 66458 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 7 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيــان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66435

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - ذو الحجة - 1433 هـ
    20 - 10 - 2012 مـ
    04:15 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    ـــــــــــــــــــــ


    بيان الأضحيّة من الكتاب إلى كافة المسلمين المقتدرين، والحمد لله ربّ العالمين ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله في الكتاب وآلهم من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله ومن تبعهم بإحسانٍ في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي المسلمين المقتدرين على شراء الأضحيّة إن لم يملكوها، ألا وإنّ أفضل الأضاحي الضأن ويُفضّل أن تكون البدنة كبش سمين وليس سمناً مسرفاً بل متوسطاً، لا عوراء ولا مكسورة ولا عرجاء بَيِّنٌ عَرَجُها، ولا مشوهة مقطّعة الآذان.

    والذي يذبح الأضاحي في المسلخ يجب عليه قبل أن يسلّمها للجزار لذبحها يجب عليه أن يذكر اسم الله عليها أي صاحبُها؛ صوافّ وهي لا تزال بصوفها حيّة من قبل ذبحها، فيقول:
    "اللهم إن هذه الأضحيّة قربة من عبدك إليك ربّي لنفسي، ويأكل منها آل بيتي ومن ليس لديهم أضحيّة من الفقراء من حولي والمساكين والسائلين فأعطيهم منها إذا وجبت جنوبها، اللهم تقبل من عبدك قربانه إليك برحمتك يا أرحم الراحمين، فاغفر لنا وارحمنا وتوفّنا مسلمين حنفاء لله مخلصين، ووعدك الحقّ وأنت أرحم الراحمين". ومن ثم يقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، سبحان من أحلّك للذبح حلالاً طيباً، الله أكبر ولله الحمد".

    ومن ثمّ يأخذها للجزار لذبحها بشرط أن لا يقطع رأسها حتى ينتهي سيلان دمائها، لكونه إذا قطع رأسها نهائياً فلن يخرج دمها كاملاً؛ بل سيبقى فيها كثيرٌ من دمها ثم يكون لون اللحم أحمر، ولذلك لا يُفصل الرأس عن جسد الأضحيّة حتى ينتهي سيلان دمها المسفوح، ومن ثم يسلخها، وإن لم تكن لديه خبرةٌ يذهب بها إلى الجزار ولكن بعد أن تمّ ذكر اسم الله عليها صوافّ أي وهي لا تزال بصوفها حيّة، حتى إذا وجبت جنوبها فسوف تجدون لحمها لذيذاً طيباً بسبب ذكر اسم الله عليها صوافّ وبسبب أنها قربة لله لنفسك وآل بيتك ومن حولك من الفقراء والمساكين والسائلين ولو بشيء يسيرٍ منها إلا أن تكون الأسرة كبيرة بالكاد تكفيهم الأضحيّة فلا حرج عليهم، ولن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم، ولتكبّروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون.

    ولربّما يودّ أحد السائلين من المسلمين أن يقول: "يا ناصر محمد اليماني، وما دليلك من محكم كتاب الله بأنّ أفضل الأضاحي الضأن الذكر (الكبش)؟ وما دليلك من محكم الكتاب أنّ ذكر الله عليها وهي لا تزال حيّةً بصوفها من قبل ذبحها وسلخها؟". ومن ثم يردّ الإمام المهديّ على السائلين وأقول: قال الله تعالى:
    {وَجَعَلَ لَكُم مِّن جُلُودِ الْأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ ۙ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ ‎﴿٨٠﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    ونستنبط من ذلك: ما هي الأنعام ذات الصوف؟ فنجدها الضأن، وأما الماعز فهي ذات الشعر، وأما الإبل فهي ذات الوبر. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ ‎﴿٨٠﴾} صدق الله العظيم [النحل]. ومن ثمّ تعلمون علم اليقين المقصود بذات الصوف على أنّها الضأن، ومن ثمّ نستخرج الأضحيّة من الضأن وتفضّل أن تكون ذكراً حتى تطمئنوا أنّ الأضحيّة لا عاطف ولا حامل لا شِيَةَ فيها، والمقصود من كلمة عاطف وهي التي تعطف على ولدها فترضعه حليبها، ومن ثمّ نستنبط أنّ الأضحيّة تفضل أن تكون ذكراً (الكبش).

    وأما ذِكْرُ الله عليها فيجب أن تذكروا الله عليها وهي لا تزال حيّةً بصوفها ومن قبل ذبحها. فتجدوه في قول الله تعالى:
    {وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ ۖ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ ۖ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ‎﴿٣٦﴾‏} صدق الله العظيم [الحج].

    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "وما يقصد الله تعالى بقوله
    {وَالْبُدْنَ}؟". والجواب بالحقّ: إنّه يقصد الضأن ذات الجسم الكبير والسمين وليس صغيراً لا يزال يرضع من أمّه.

    وربّما يودّ آخر أن يقول: "وما يدريك أنه يقصد بالبدن أي الجسم؟". ومن ثم نستنبط الجواب من قول الله تعالى:
    {فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ۚ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ ‎﴿٩٢﴾‏} صدق الله العظيم [يونس].

    ونستنبط من ذلك المعنى المراد للبدن وأنه الجسم، ونعود لقول الله تعالى:
    {وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ ۖ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ ۖ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ‎﴿٣٦﴾‏} صدق الله العظيم [الحج]. ويقصد الأضحيّة ذات الجسم السمين، ومن ثم نعلم أنّ أفضل الأضاحي هي ذات الصوف وهي الضأن، ونستنبط ذلك من خلال قول الله تعالى: {فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ} صدق الله العظيم. ولا يقصد بذلك الإبل ولا البقر وإنّما الصوف يطلق على صوف الضأن. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَىٰ حِينٍ ‎﴿٨٠﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    فأمّا قول الله تعالى:
    {وَمِنْ أَصْوَافِهَا} فيقصد صوف الضأن، وأمّا قول الله تعالى: {وَأَشْعَارِهَا} فيقصد الماعز، وأما قول الله تعالى: {وَأَوْبَارِهَا} وهي الإبل.

    وحقيقة لكم نالني العجب ممن يقولون على الله ما لا يعلمون، ولكم نالني العجب من الذين يتّبعونهم اتّباع الأعمى لمن يقوده! ولكن الأعمى فقد بصّره فهو مضطرٌ أن يتّبع من يقوده ليدلّه على الطريق! ولكنكم كذلك تتبعون الذين يقولون على الله ما لا يعلمون من أئمتكم الذين اصطفوا أنفسهم أئمة للنّاس ليهدوهم إلى سواء السبيل بقول الظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، فاضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمّتهم، أفلا تتفكرون؟

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    اقتباس المشاركة 66459 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 8 -
    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيـان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66448

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - ذو الحجة - 1433 هـ
    20 - 10 - 2012 مـ
    06:04 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    ــــــــــــــــــــــ


    فتوى الحلاقة والتقصير في الحجّ
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين لا نفرّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أمّا بعد..
    فبالنسبة لأصحاب الأضاحي فالحلاقة والتقصير يكونا من بعد ذبح الأضحيّة، ألا وإنّ الحلاقةَ للرجل والتقصير للمرأة، فأمّا المرأة فتقصّر قبضةَ كفّها من أطراف شعر رأسّها، وأما الرجل فيحلق رأسه بالموس فينعّمه، ولكنّي أراكم تقصّرون في الحجّ كمثل النّساء، ولكنّي أجد التقصير للمرأة فقط، وأمّا الرجل فيحلق رأسه بالموس، لكون التقصير للمرأة فقط والحلاقة للرجل. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَّقَدْ صَدَقَ اللَّـهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ ۖ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّـهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ ۖ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَٰلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا﴿٢٧}
    صدق الله العظيم [الفتح].

    وربما يودّ أحد السائلين أن يقول: "وما هو دليلك على أنّ المقصود حلاقة شعر رأس الرجل من جذوره؟". ومن ثم نستنبط لكم البرهان المبين من قول الله تعالى:
    {وَلا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ} صدق الله العظيم [البقرة:196].

    إذاً لو كان التقصير كذلك للرجل إذاً لاستطاع أن يقصّ شعره وحتى لو كان به أذى من مرضٍ في جلدة الرأس
    ، ولكن الحلاقة يقصد بها حلاقة شعر رأس الرجل من جذوره، ولكنّ الذي به أذًى من رأسه فلن يستطيع، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَلا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ} صدق الله العظيم [البقرة:196].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  5. افتراضي


    اقتباس المشاركة 66558 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 9 -
    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيـان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66546

    الإمام ناصر محمد اليماني
    05 - ذو الحجة - 1433 هـ
    21 - 10 - 2012 مـ
    03:05 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــــــ


    البيان الحقّ لقول الله تعالى: { ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ } صدق الله العظيم ..

    اقتباس المشاركة : تائه
    قال تعالى: وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ{27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ{28} ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ{29}.
    صدق الله العظيم
    مامعنى قوله تعالى: تَفَثَهُمْ بعض العلماء يقول هو قص الأظافر والشعر !!
    ولكن ذكر تعالى وقال: وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ.
    أذآ ما هو التفث
    انتهى الاقتباس من تائه

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله المكرمين وآلهم الطيبين والتابعين الحقّ إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    قال الله تعالى:
    {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِ‌جَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ‌ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ﴿٢٧﴾ لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُ‌وا اسْمَ اللَّـهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَ‌زَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ‌ ﴿٢٨﴾ ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَ‌هُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ ﴿٢٩﴾} صدق الله العظيم [الحج].

    وإنّما التفث هو العرق الذي يخرج من الجسم، وإزالته من بعد الذبحِ وحلقِ الرأس وقصِّ الأظافر والتحللِ من الإحرام، ثم الاغتسال لإزالة التفث، ثمّ لبس الثوب الجديد بمناسبة العيد لمن كان يملك ثوباً جديداً؛ ما لم فثوبٌ نظيفٌ طاهرٌ. والإقامة في منى ثلاثة أيام، ومن تعجّل في يومين فلا إثم عليه، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.

    ويا أيّها السائل الباحث عن الحقّ، لئن وجدتم الإمام المهدي أعرض عن إجابة سؤالٍ فليس عجزٌ من الذي آتاه الله علمَ الكتاب ذكرى لأولي الألباب، فلا تكن من الجاهلين. ولعل سكوتي عن الجواب إلى حينٍ لكون الجواب سوف يفتح باباً ولا نزال نستخدم الحكمة حتى نهديكم بإذن الله إلى السنن الحقّ للذين من قبلكم، ولتكبّروا الله على ماهداكم ولعلكم تشكرون، فكونوا من الشاكرين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  6. افتراضي


    اقتباس المشاركة 66758 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 10 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66756

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06 - ذو الحجة - 1433 هـ
    22 - 10 - 2012 مـ
    07:29 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    ـــــــــــــــــــ


    فتوى الإمام المهديّ عن الشرط الذي يجب توفره في الأضحية وصاحبها، ومن هما القانع والمعتر ..


    اقتباس المشاركة : رجائي عفوك ورضاك
    السلام عليكم ورحمة الله
    أريد أن أستفسر من فضلكم فيما يخص الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يشتري الأضحية؟
    وهل جائز أن يشترك أفراد العائلة الإخوة لشراء الأضحية؟
    هل يجب على رب البيت أن يشتريها بماله هو ؟
    هل يجوز لبنت أن تشتري الأضحية إذا كان الوالد غير قادر على توفير المال كاف لها؟
    انتهى الاقتباس من رجائي عفوك ورضاك
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله وأئمة الكتاب الناطقين بالقول الصواب وفصل الخطاب ذكرى لأولي الألباب، أمّا بعد..
    إن الإضحيّة تجزي عن الأب وأولاده، متزوجين كانوا أو عزاباً ما داموا أسرةً واحدةً، وكذلك يشتريها المقتدر منهم إذا كانوا لا يملكونها في أنعامهم أو يتعاونون على شرائها، وليس شرطٌ أن لا يدفع ثمنها إلا ربّ الأسرة بل المقتدر منهم، أو التعاون في شرائها، أو تُهدى لهم من آل بيتهم أو من فاعل خيرٍ فليقبلوا هديته، وتقبل الله من الجميع.

    وكذلك أرباب الأُسر يستطيعون أن يتشاركوا في أضحية عجلٍ من البقر أو من الإبل بالكثير ثمانية، وكلٌ يأخذ منها نصيبه الثُمُنُ على قدر ما دفع من ماله في ثَمَنِها، إلا أن يتصدّق فيأخذوه بالسويّة أي يتساوى نصيبُ كلٍّ منهم حتى ولو دفع الأكثر، أو يأخذ حقّه كاملاً إن كان لا يريد التنازل عن الزيادة للآخرين، والمهم والشرط الأساسي في الأضحية هو أن يذكروا اسم الله عليها بوبرها أو بشعرها أو بصوفها، بمعنى:
    إنّ شرط ذكر اسم الله عليها واجبٌ وهي لا تزال على قيد الحياة.

    تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} صدق الله العظيم [الحج:36].

    والفتوى عن القانِع: هو الذي لا يسأل النّاس من شدّة حيائه وعزّة نفسه، وأولئك من الفقراء العفيفين يحسبهم الجاهل عن حالهم أغنياء من التعفف لا يسألون النّاس إلحافاً.

    وأما المُعْتَر: فهو سائلٌ عارٍ وجهه من الحياء، فهو السائل الجريء لا يستحي أن يسأل حاجته من النّاس.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد الله ربّ العالمين، وقال الله تعالى:
    {فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ} صدق الله العظيم.

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  7. افتراضي


    اقتباس المشاركة 66768 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 11 -
    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيـان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66763

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06 - ذو الحجة - 1433 هـ
    22 - 10 - 2012 مـ
    08:34 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــــ



    الإمام المهديّ يزيدنا تفصيلاً بالحق بما يتعلق بصلاة العيد ..

    اقتباس المشاركة : فريد سلامة
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    السلام على امامنا الغالي وعلى الانصار السابقين الاخيار ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك يا امامنا الكريم وجزاك عنا كل خير فقد افتيتنا بالحق وبينت لنا امور ديننا فاصبحت سهلة ميسرة واضحة فنعم الامام انت وسبحان من علمك
    وعندي سؤال ارجو ان تتكرموا وتفيدونا في هذه المسالة
    اذا صادف العيد يوم جمعة وصلينا صلاة العيد في جماعة فهل تسقط عنا صلاة الجمعة
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من فريد سلامة


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار والتابعين الأبرار إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..
    وبالنسبة لصلاة عيد الفطر أو عيد الأضحى، فإن الخطبة قبل الركعتين كما في صلاة الجمعة، ولا تُجزي صلاة العيد عن صلاة الجمعة، ولا تُجزي خطبة العيد وركعتاها عن خطبة وركعتي صلاة الجمعة كون صلاة الجمعة سنّة واجبة لمن استطاع إليها سبيلاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿9﴾فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿10﴾} صدق الله العظيم [الجمعة].

    وأما صلاة العيد فهي سنّة مستحبة وفي حضورها زيادة خيرٍ
    ، وذكر الله أكبر وخيرٌ كثيرٌ.

    وإذا وافق العيد يوم الجمعة فصلاة الفجر في ميقاتها المعلوم، وأما صلاة العيد فبعد طلوع الشمس وخطبة العيد، ويجب أن تكون من أقصر الخطب فيُوعظ فيها المسلمون عن صلة الرحم والإنفاق والعفو والتسامح وزيارة الأقارب والأصدقاء بعضهم بعضاً لتوثيق عرى الأخوة والمحبة والتسامح.

    وصلاة الجمعة في ميقاتها المعلوم تحلّ ميقات الظهر، وصلاة الظهر جمع تأخيرٍ مع صلاة العصر.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  8. افتراضي


    اقتباس المشاركة 66912 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 12 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيـان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=66902

    الإمام ناصر محمد اليماني
    07 - ذو الحجة - 1433 هـ
    23 - 10 - 2012 مـ
    03:00 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــ



    الإمام المهديّ يزيدنا تفصيلاً عن معاني شعائر الحجّ ومناسك الحجّ ..


    اقتباس المشاركة : تائه
    كنت افضل الرد من الامام افضل من الردود العشوائية من بعض الاخوة. .
    اما من ناحية التفث فقد ذكرت انة العرق الذي يخرج من جسم الانسان
    فهل العرق من شعائر الحج !!
    تدبر
    انتهى الاقتباس من تائه
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين والتابعين لدعوة الحقّ على بصيرة من ربّهم إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    يا أيّها التائه إنّك حقاًّ تائهٌ عن الحقّ بارك الله فيك فلا تخلط بين شعائر الحجّ ومناسك الحجّ وسُنن الحجّ.

    فأمّا الشعائر فمفردها مَشْعَر، وهي الأماكن المقدسة التي تؤدّى فيها المناسك. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ} صدق الله العظيم [البقرة:198].

    أي عند المسجد الحرام وهو أن يطوفوا بالبيت العتيق، وكذلك منطقة الصفا والمروى من شعائر الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ(158)} صدق الله العظيم [البقرة].

    وأما المناسك فهي نُسُك الحجّ، وهي أعمال يؤدّيها الحاجّ. ونستنبط أن النُّسُك إنّما هو عملٌ يقوم به الحاجّ من خلال قول الله تعالى: {وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ} صدق الله العظيم [البقرة:196]، فما يقصد الله تعالى بقوله {أَوْ نُسُكٍ}؟ والنُسك المقصود هنا أيّ الفدية، فلا تخلط بين التسميات أخي الكريم.

    وأما المشاعر فهي المشاعر المقدسة.

    ويا رجل إن الحاجّ يتّسِخُ بالعرق فتَنْفُثُ منه رائحة تختلف تسميتها لدى النّاس فمنهم يسميها (كور)، وآخرون يسمّونها (تفث)، فيقال إنّ فلان تفث أي (كور) أو (ذفر)، والمهم قد علم الجميع ما المقصود أن يقال "يا فلان إنّك تفث" أي تعرق كثيراً حتى تظهر لك رائحة تفثة أي غير مرغوبة، وهي رائحة تفثه بسبب التعرق الخارج من الجسد.
    ويا رجل أفلا يسيل العرق من الحاجّ أثناء تأديّة مناسك الحجّ؟ فكذلك فائدة الغسل أن يزيل الشوائب الأخرى من الحاجّ كالشعر والغبار فكيف لا يكون الغسل عند التحلل من سُنن الحجّ وقد أصبحت رائحته تفثة؟ هداك الله أخي الكريم (التائه) إلى الصراط المستقيم.

    وكذلك من شعائر الله أشياء أخرى، والمهم لا نخرج عن الموضوع ولسوف أخبرك عن الحكمة البالغة من الغسل لذهاب تفثهم وذلك لكونهم سوف ينطلقون إلى البيت العتيق، ويا رجل فهل تريدهم أن يطوفوا بالبيت العتيق وهو بما يسمّونه بطواف الإفاضة بعد الزحف من مكّة إلى منى ومزدلفة وعرفات والعودة فكيف تريدهم أن يطوفوا بالبيت العتيق بتفثهم برائحةٍ كريهةٍ؟ فكيف ستكون رائحة المسجد الحرام! فاتقوا الله..

    ألا والله إنّك حين لا تدخل بيت الله تفثاً فإنّ ذلك من تعظيم حرمات الله حتى لا توسّخها، وذلك من تقوى القلوب. ولذلك قال الله تعالى:
    {ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَ‌هُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ ﴿٢٩﴾ ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُ‌مَاتِ اللَّـهِ فَهُوَ خَيْرٌ‌ لَّهُ عِندَ رَ‌بِّهِ} صدق الله العظيم [الحج:29-30]، وتعظيم حرمات الله هو أن لا توسّخها ولا تنجّسها أو تجعل رائحتها كريهة بتفثك بارك الله فيك.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  9. افتراضي


    اقتباس المشاركة 67089 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 13 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيـان ]

    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=67077

    الإمام ناصر محمد اليماني
    08 - ذو الحجة - 1433 هـ
    24 - 10 - 2012 مـ
    02:39 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــــ



    عاجل إلى الصائمين يوم عرفة من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع أنصار أنبياء الله وأوليائه في الأوّلين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين..

    أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار كونوا حريصين على وحدة أمّتكم حتى ولو كنتم محقّين لكون وحدة المؤمنين هي الأهم عند الله، ولكم أجركم عند الله بصيام الخميس أعظم من صيامكم الأربعاء بمفردكم، فاجنحوا مع وحدة المسلمين حتى ولو كان الحقّ معكم إلا في شيءٍ واحدٍ فلا تتّبعوهم في كل ما كان يؤدّي للشرك بالله؛ أمّا هذه فلا وألف لا ما دمتم في الحياة حتى تلقون الله بقلوبٍ سليمةٍ من الشرك بالله فتفوزون فوزاً عظيماً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏ صدق الله العظيم [النساء:48].

    وتذكروا قول الله تعالى:
    {شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ} صدق الله العظيم [الشورى:13]، فتذكروا قول الله تعالى: {أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ} صدق الله العظيم [الشورى:13].

    وعليه فلن يخالف الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أمر الله بعدم التفرّق، وأعلن للأنصار السابقين الأخيار:
    إنّني سوف أصوم الخميس مع إخواني الصائمين حرصاً على وحدة المؤمنين.


    ويا أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار، أعلم أنّكم تريدون صيام الأربعاء، فمن كان يريد ذلك فليصم الأربعاء بنيّة صيام يوم عرفة، ومن ثم يصوم الخميس مع الصائمين وينويه قضاء يومٍ من أيام رمضان إن كان عليه من عدة صيام رمضان، أو ينوي صيام الخميس نافلةَ صيامٍ لله ربّ العالمين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  10. افتراضي


    اقتباس المشاركة 48653 من موضوع الفهرسة الموضوعية لموسوعة بيانات الإمام المهدي

    ۩ بسم الله الرحمن الرحيم النعيم الأعظم ۩
    ۞۞۞۞۞۞۞

    ۞۞الفهرسة الموضوعية۞۞
    الشاملة لجميع بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    ۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞



    اقتباس المشاركة 116269 من موضوع اللهم قـــد بلغت اللهم فاشـــهد ..



    https://albushra-islamia.org./showthread.php?p=116254

    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 11 - 1434 هــ
    16 - 09 - 2013 مـ
    05:05 صباحــاً
    ــــــــــــــــــــــ



    اللهم قـــد بلّغتُ، اللهم فاشـــهد
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، السلامُ عليكم أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، السلامُ علينا وعلى عباد الله الصالحين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    كونوا شهداء على أمّتكم أنّ عذاب الله على الأبواب وعلماء المسلمين والنّصارى واليهود لم يستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى الكتاب القرآن العظيم، وأفوّض الأمر الى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد، فانتظروا إنّي معكم من المنتظرين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ______________


    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

المواضيع المتشابهه
  1. فتوى الإمام المهدي في أعياد الميلاد والنهي عن تعظيم الأنبياء والإمام المهدي..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-07-2016, 08:46 PM
  2. " الحج أشهرٌ معلوماتٌ فمن فرض فيهنَ الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج "
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-10-2014, 05:11 PM
  3. فتوى الإمام المهدي في أعياد الميلاد والنهي عن تعظيم الأنبياء والإمام المهدي
    بواسطة امة النعيم الاعظم في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2014, 03:27 AM
  4. فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 22-10-2013, 09:12 AM
  5. فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2010, 01:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •